اخبار العراق الان

القبض على متهمين ارتكابا 10 جرائم اغتصاب لأطفال بطريقة (سادية) جنوب العراق

القبض على متهمين ارتكابا 10 جرائم اغتصاب لأطفال بطريقة (سادية) جنوب العراق
القبض على متهمين ارتكابا 10 جرائم اغتصاب لأطفال بطريقة (سادية) جنوب العراق

2019-04-24 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن قسم مكافحة اجرام ذي قار جنوب العراق يوم الاربعاء عن تمكنه من القاء القبض على متهمين أثنين اعترفا بارتكاب عشر جرائم اغتصاب لأطفال وثلاث محاولات فاشله بمدينة الناصرية.

وقال القسم في بيان اليوم ان عملية القاء القبض نفذت بعد ان تقدم مواطن ببلاغ عن تعرض ولده لمحاولة اختطاف فاشلة في حي اور بمدينة الناصرية اثناء توجهه الى المدرسة كونه تلميذ في الصف الرابع الابتدائي , على اثرها شرع المحققين بقسم مكافحة اجرام ذي قار بالتحقيق بالحادثة وجمع المعلومات ومراجعة كاميرات المراقبة بمحيط المنطقة أصوليا تم تحديد هوية احد المتهمين كونه من ارباب السوابق وتولدت شكوك ان الدوافع ليس الاختطاف .

واضاف البيان ان قائد شرطة محافظة ذي قار وجه بتشكيل فرق عمل برئاسة مدير القسم وعضوية ضابط مكتب مكافحة جرائم الخطف وثلة من الضباط والمنتسبين الى جانب قسم امن الافراد , كما كان للسيد قاضي التحقيق دور كبير لتواجده شخصيا واشرافه على مجريات التحقيق .

ونوه البيان الى انه تم القبض على متهم يرمز لاسمه (ع. خ. ع) 43 عاما يسكن حي البشائر بمدينة الناصرية استنادا لإحكام المادة (422ق.ع) خلال التحقيق معه ومواجهته بالأدلة انهار واعترف صراحة بمحاولة اختطاف أبن المشتكي.

واشار البيان الى انه جاء بأقواله أنه حاول اختطاف الطفل مستغلا ذهابه إلى المدرسة بذريعة توصيله بواسطة دراجته النارية الا انه لم يتمكن من ذلك , وجاء باعترافاته أيضا انه وبالاشتراك مع متهم اخر ارتكابا (عشرة) جرائم اغتصاب و(ثلاثة) محاولات اختطاف ,وانهما يستغلان ذهاب ضحاياهم  للمدارس او ذهابهم إلى العمل بالنسبة لبعض الاحداث .

واردف البيان انه تم القاء القبض على المتهم الثاني ويرمز لاسمه (م. س. ع) 45 عاما يسكن حي البشائر من قبل فريق العمل بموجب قرار قضائي ,المتهم اعترف بارتكاب جرائم الخطف والاغتصاب بالاشتراك مع المتهم الأول.

وعند سؤال المتهمين عن كيفية تمكنهم من إخفاء جرائمهم اعترفا انهما يقومان بتصوير ضحاياهم في منزل المتهم الثاني وتهديدهم بعدم أخبار ذويهم ويجبرونهم على معاودة ممارسة (اللواط) معهم مرة أخرى بطريقة (سادية)، حسب البيان.

واختتم البيان بالقول ان اقوال المتهمين صدقت ابتدائيا وقضائيا استنادا لإحكام المادتين (422ق.ع) جرائم القبض على الأشخاص وحجزهم , ولمادة  (394ق.ع) جرائم الاغتصاب واللواط وهتك العرض.