اخبار العراق الان

روحاني: إيران هي من أنقذت السعودية والإمارات من زحف صدام

روحاني: إيران هي من أنقذت السعودية والإمارات من زحف صدام
روحاني: إيران هي من أنقذت السعودية والإمارات من زحف صدام

2019-04-24 00:00:00 - المصدر: نون


أفاد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء، ان تعهد السعودية والإمارات بتعويض السوق العالمية عن النفط الإيراني بعد قرار واشنطن الأخير، يعني مواجهة إيران وشعبها.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن روحاني، قوله في تصريحات اليوم، 24 نيسان 2019، إن "إيران تتمتع بعلاقات جيدة جدا مع أغلب دول الجوار، باستثناء بلدين اذ يجب أن ينتبها الى تصرفاتهما جيدا"، وأضاف "يجب على السعودية والامارات ان يعلموا بأن وجودهم وبقاءهم مرتبط بالقرار الحكيم لإيران".

وخاطب السعودية والامارات، بالقول إن "صدام كان يرسل دائما رسائل عديدة بأنه سيحتل دول الخليج وتعالوا شاركونا ايضا، لذلك لا يجب ان يٍنسى العمل العظيم الذي قامت به إيران، لأنها هي من أنقذ السعودية ولو انها اتخذت قرارا آخرا في تلك المرحلة لربما لم يكن هناك وجود اليوم للسعودية والامارات".

وأوضح أنه "على السعودية والإمارات معرفة أنه من المستحيل إيصال صادراتنا النفطية إلى الصفر".

وأشار الرئيس الإيراني إلى "ان التفاوض مع أميركا بشأن العقوبات مذلة، لكنه ممكن في حال تم رفع العقوبات والاحترام المتبادل"، مؤكدا على أن "طهران ستجعل واشنطن تندم، وليس أمامنا خيار آخر غير المقاومة والصمود".

من جانبه قال مرشد الثورة في إيران علي خامنئي، إنه " بالنسبة للحركة الاميركية الاخيرة، لن تحقق محاولاتهم شيئا، نحن يمكننا تصدير نفطنا بالقدر الذي نحن بحاجته ونريده،هؤلاء ظنوا أنهم أغلقوا الطرق لكن الشعب والمسؤولين اذا نهضوا سيقومون بفتح الكثير من الطرق المغلقة".

واضاف" ليعلموا أن هذا العداء لن يبقى دون رد وسيتلقون الرد على هذا العداء. الشعب الإيراني ليس شعبا يلتزم الصمت حيال عدائهم".