اخبار العراق الان

شفق نيوز تنشر بنودالعقد المبرم بين العراق وشركة سيمنس الالمانية

شفق نيوز تنشر بنودالعقد المبرم بين العراق وشركة سيمنس الالمانية
شفق نيوز تنشر بنودالعقد المبرم بين العراق وشركة سيمنس الالمانية

2019-04-30 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلنت شركة Siemens ووزارة الكهرباء العراقية يوم الثلاثاء عن توقيع اتفاقية لبدء التنفيذ الفعلي لخارطة طريق لإعادة بناء قطاع الطاقة في العراق.

وقالت الشركة في بيان اليوم، ان "الاتفاقية تعتمد على مذكرة التفاهم الحصرية الموقعة بين الوزارة وشركة سيمنز في أكتوبر من العام الماضي ، وتحدد المشروعات المحددة والميزانيات المرتبطة بها والجداول الزمنية لمرحلة التنفيذ ، والتي تغطي جميع العناصر الأساسية لكهربة العراق".

ووقع العقد جو قيصر ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Siemens AG ، ولؤي الخطيب ، وزير الكهرباء العراقي ، في برلين بحضور عادل عبد المهدي ، رئيس مجلس وزراء العراق ، وأنجيلا ميركل ، مستشارة الجمهورية الاتحادية ألمانيا.

و اتفق الطرفان أيضًا على منح عقود بقيمة حوالي 700 مليون يورو للمرحلة الأولى من خريطة الطريق.

وتشمل هذه بناء EPC لمحطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة 500 ميغاواط في الزبيدية ؛ ترقية 40 توربينات غازية مع أنظمة التبريد المنبع. وتركيب 13 محطة من أصل 132 كيلو فولت إلى جانب 34 محول في جميع أنحاء العراق.

و"خريطة طريق سيمنز لكهربة العراق الجديد" عبارة عن سلسلة من الخطط القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل المصممة لتحقيق أهداف إعادة الإعمار في العراق ودعم التنمية الاقتصادية في البلاد. وإلى جانب نطاق الكهرباء ، التزمت شركة سيمنز أيضًا بالتبرع بعيادة صحية ذكية ، ومنحة برمجيات قيمتها 60 مليون دولار أمريكي لجامعات العراق ، وتدريب أكثر من 1000 عراقي على التعليم المهني.

سيتم تزويد العيادة بأجهزة الشركة الطبية لجعل الرعاية الصحية أكثر سهولة للعراقيين وستدعم إعادة تأهيل السكان في المناطق المحررة من البلاد ، مع القدرة على علاج ما يصل إلى 10،000 مريض سنويًا. أما بالنسبة للمنحة ، فسوف تمكن طلاب الجامعات المحلية من المهارات الرقمية الأساسية للمستقبل.

  

ويتم تأمين الجدوى الاقتصادية للخطة بمليارات الدولارات من توفير الوقود المحتمل وإدرار الإيرادات لقطاع الكهرباء. تتصور الشركة أيضًا إنشاء عشرات الآلاف من فرص العمل على مدار المشاريع.