اخبار العراق الان

"العمار" يبارك توقيع عقد سيمينس ويسلم بغداد عروضاً ستقضي على البطالة في العراق

"العمار" يبارك توقيع عقد سيمينس ويسلم بغداد عروضاً ستقضي على البطالة في العراق

2019-05-03 00:00:00 - المصدر: اخبار العراق


التقى عضو مجلس الامناء في الحزب الالماني الحاكم مصطفى العمار رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في برلين وجرى خلال اللقاء  تبادل وجهات النظر حول آخرالمستجدات على الساحة السياسية المحلية والدولية.

وأكد مفوض الاندماج في الحكومة الالمانية حرص حكومته على أعادة اعمار العراق وتقديم الدعم  في مجالي الصحة والتعليم، مرحباً بتوقيع شركة سيمينس عقود مشاريع خاصة بالطاقة الكهربائية  مع الحكومة العراقية  معتبرا اياها  بوابة الازدهار حيث ستوفر الشركة فرص عمل كبيرة وبإشراف الماني عراقي، كما تضمن الاجتماع  مناقشة اتفاقية تبادل الارهابيين ومجرمي الحرب  بين البلدين  خاصة بعد دخول عدد منهم بحجة طالبي لجوء.

واشار العمار الى تسليمه الجانب العراقي عروض تابعة لمؤسسات دولية ابدت رغبتها في اقامة مشاريع مستقبلية ستقضي على البطالة وتعمل على تطوير الجانب الزراعي والصناعي

ونفى العمار الاخبار التي تداولتها وسائل الاعلام حول اعادة اللاجئين العراقيين قسرا لأنها تتنافى مع سياسة حقوق الانسان التي طالما نادت المانيا بها .

hathalyoum.net/up/upp/ammmarrrrrrw

وفي السياق ذاته التقى العمار مع وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب وأمينة بغداد د.ذكرى علوش والسفير العراقي في برلين د.ضياء الدباس حيث تم بحث عدد من المقترحات و الأفكار لدعم العراق من خلال علاقات المانيا الدولية , معلنا قرب إطلاق منظمة انسانية بلا حدود في بغداد السلام.

من: منى محمد زياره