اخبار العراق الان

عاجل
"ابق في المنزل".. أربيل تدعو المواطنين للبقاء في منازلهم حفاظاً على سلامتهم من هطول أمطار غزيرة

واع / قائممقام سنجار يتهم العمال الكردستاني بارتكاب "ممارسات تعسفية" في القضاء

واع / قائممقام سنجار يتهم  العمال الكردستاني بارتكاب
واع / قائممقام سنجار يتهم العمال الكردستاني بارتكاب "ممارسات تعسفية" في القضاء

2019-05-06 00:00:00 - المصدر: وكالة انباء الاعلام العراقي


واع / قائممقام سنجار يتهم العمال الكردستاني بارتكاب "ممارسات تعسفية" في القضاء

عدد القراءات : 1

واع / مكتب نينوى / م .خ

اتهم قائممقام قضاء سنجار محما خليل، الاثنين، حزب العمال الكردستاني بارتكاب "ممارسات تعسفية" في القضاء بمنع عودة النازحين.

وذكر بيان لـ  خليل تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن "الأوضاع في سنجار لا تسر عدو ولا صديق، من خلال الممارسات التعسفية غير الانسانية التي يرتكبها الـ (به كا كا)، الذين يتحكمون في هذه المناطق وخاصة سنجار"، مبيناً أن "هذه الممارسات هي التي تمنع النازحين من العودة لمنازلهم".

وأضاف، أن "حزب العمال الكردستاني قام بتعيين مدراء نواحٍ تابعين له في سنجار"، داعيا الحكومة إلى "ضرورة الاهتمام وتوفير الأمن في هذه المناطق، وكذلك الاهتمام بالنازحين الايزيديين، الذين تعرضوا إلى أكبر هجمة في التأريخ يندى لها جبين الإنسانية".

وتابع، أن "النازحين الايزيديين، يقطنون في إقليم كردستان ورغم أن سلطة الاقليم لم تقصر معهم، الا انهم يحتاجون الى المزيد من الدعم، من خلال تحسين ظروفهم المعاشية"، مطالباً بـ"رصد مبالغ كتعويضات للايزيديين الذين تعرضوا لإبادة جماعية من قبل داعش الارهابي، وحاليا يتعرضون إلى العنف من قبل عناصر حزب العمال الكردستاني".

وعبر خليل، عن دعمه "لكل جهد تقوم به الحكومة العراقية والمنظمات الانسانية من شأنها أن تنتشل الايزيديين وتعيد اليهم حقوقهم المسلوبة".