اخبار العراق الان

الغارديان تحلل ظهور البغدادي: يشبه سيناريو الزرقاوي قبل مقتله.. ’’حيوان فار’’ وخائف من المقربين منه

 
                          الغارديان تحلل ظهور البغدادي: يشبه سيناريو الزرقاوي قبل مقتله.. ’’حيوان فار’’ وخائف من المقربين منه
الغارديان تحلل ظهور البغدادي: يشبه سيناريو الزرقاوي قبل مقتله.. ’’حيوان فار’’ وخائف من المقربين منه

2019-05-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، الثلاثاء 7 ايار 2019، إن دولة الخلافة التي اعلنها زعيم داعش ابو بكر البغدادي نهاية حزيران عام 2014 انتهت، الا ان التنظيم لديه خطة جديدة.

ونشرت الصحيفة مقالاً لكاتبها ( نيكولاس هنين ) بعنوان (دولة الخلافة انتهت، وداعش لديه خطة جديدة) قال فيه إنه "بعد مرور سنوات على آخر ظهور لزعيم داعش ابو بكر البغدادي، فإنه عاود الظهور مرة ثانية في فيديو دعائي".

وأضاف أن، "هذا الرجل في الفيديو الأخير ليس الخليفة الذي يلقى عظة أمام اتباعه، بل هو شخص هارب من العدالة"، مشيراً إلى أن، "المحللين تطرقوا إلى فترة مماثلة حين تم الكشف فيها عن صور لثاني رجل في تنظيم داعش أبو مصعب الزرقاوي، وذلك قبل أسابيع من مقتله".

وتابع بالقول إن، "الزرقاوي ظهر في ذلك الفيديو جالساً على وسادات على الأرض، في غرفة بلا نوافذ مع إضاءة خافتة، حاملاً سلاحاً في يده".

وأشار كاتب المقال إلى أن، "البغدادي يعيش اليوم في فقاعة أمنية صغيرة مليئة بالموالين له"، مضيفاً أنه "أشبه بالحيوان الفار في جو مليء بالعدائية، كما أنه يعيش في خوف من أن أي شخص وخاصة المقربين منه قد يسلمه للحصول على الجائزة التي رصدتها لمن يدلي بمعلومات عنه والتي تبلغ قيمتها نحو25 مليون دولار أمريكي".

وأردف أن، "داعش باق في أذهان الناس، كما أن تسجيلاته الدعائية التي تقلصت بشكل كبير بعد خسارته للموصل والرقة، عادت اليوم إلى الصدارة"، مشيراً إلى أن، "نشاطاته في العديد من الأقاليم، وتحت راية العمليات العالمية الانتقام للشام بدأت تحصد العديد من الأرواح".

وختم بالقول إنه، "من المهم الآن بالنسبة للتنظيم بعد انهيار المدينة الفاضلة التي دعا إليها"، إصدار فيديوهات تدعو الناس للاستمرار في القتال في الخفاء، فتنظيم داعش يحتاج إلى الحفاظ على بقايا دولة الخلافة".

بغداد اليوم - بغداد علقت كتائب حزب الله المنضوية في الحشد الشعبي ، الثلاثاء 7 ايار 2019، على وصول القوة الاميركية الضاربة الى الشرق الاوسط فيما حذرت من تصعيد خطير يستهدف 3 جهات. وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي، لـ"بغداد اليوم"، ان

بغداد اليوم _ بغداد حذر رئيس الجبهة التركمانية، ارشد الصالحي، الثلاثاء (7 مايو 2019)، من تحرك تنظيم داعش، لزعزعة امن كركوك، بعد تصريحات سياسيين عن "تحرير المدينة". وقال الصالحي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "هنالك

بغداد اليوم _ متابعة ذكرت صحيفة أمريكية في تقرير نشرته، الاثنين (6 ايار 2019)، ان ايران تقود حملة للاستحواذ على موقع المرجع الشيعي الأعلى في العراق. وذكرت "واشنطن بوست" في تقريرها، إن "هناك زعماء دينيين إيرانيين يتحركون لتوس