اخبار العراق الان

هيئة النزاهة توضح تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض بحق موظفين في الديوانية

هيئة النزاهة توضح تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض بحق موظفين في الديوانية
هيئة النزاهة توضح تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض بحق موظفين في الديوانية

2019-05-15 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


أوضحت هيأة النزاهة تفاصيل تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق سبعة مُوظَّفين في محافظة الديوانيَّة، مُبيِّنةً أنَّها نُفِّذَت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون في المحافظة {قوات سوات}.

وذكر بيان للنزاهة وتلقته وكالة صدى، ان “دائرة التحقيقات في الهيأة أشارت إلى تنفيذ مكتب تحقيق الهيأة في الديوانيَّة لمُذكَّرة القبض الصادرة عن الجهات القضائيَّة بحقِّ سبعة مُتَّهمين في المحافظة، استناداً إلى أحكام المادَّة (330) من قانون العقوبات، مُبيِّنةً أنَّ المُتَّهمين كانوا يعملون مُقرِّرين ومُوظَّفين في لجنة تنفيذ المادَّة (5) لسنة (2009) الخاصَّة بتعويض المُتضرِّرين من ممارسات النظام البائد منذ تأليفها عام 2013”.
وأوضحت دائرة النزاهة أنَّ “أوامر القبض الصادرة بحقِّ المُتَّهمين جاءت بناءً على كشف خروقاتٍ في عمل اللجنة من قبيل التلاعب في المعاملات عبر تحبير بعض الأسماء الأصليَّة، وإضافة أسماء أخرى بدلاً منها، وتمشية معاملاتٍ على حساب أخرى، وشبهات مساومةٍ للمُتضرِّرين”.
وتابعت إنَّ “مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة قام بالتحرِّي وجمع الأوليَّات وعرضها على القاضي المُختصِّ بالنظر بقضايا النزاهة في المحافظة الذي أصدر أوامر القبض بحقِّ المُتَّهمين، استناداً إلى مضامين المادَّة الحكميَّة، فيما تمَّ توقيف ستةٍ منهم بقرارٍ من قاضي التحقيق المختصِّ على ذمَّة القضيَّة”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/05/هيئة-696x435-300x188