English | كوردى

“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد


“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد

2019/05/15 | 17:55

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد

بغداد/ خاص – خطوة برس

كشف مصدر امني، اليوم الاربعاء، عن اكتشاف تهديد وجه الى البعثة الامريكية في العراق من قبل فصائل مسلحة، فيما بين ان التهديد تضمن قصف المنشآت الامريكية ومنها السفارة في بغداد.

وقال المصدر لـ”خطوة برس” إن “فصائل مسلحة عراقية، خططت لاستهداف البعثة الامريكية في العراق، وبعض المنشآت الاخرى المرتبطة بواشنطن”.

واضاف أن “التهديد، الذي اكتشف من قبل الاجهزة الامنية العراقية، تضمن قصف هذه المنشآت الامريكية”.

وتابع أن “المخطط تضمن أيضا خطف بعض الشخصيات الامريكية من مناطق متفرقة في بغداد، وهي القريبة من المنطقة الخضراء وسط العاصمة”.

ولفت الى ان “الاجهزة الامنية أطلعت الجانب الامريكي على هذا المخطط”.

يشار الى ان وزارة الخارجية الامريكية، أصدر امرا بتعليق عمل سفارتها في بغداد واربيل ، وسحب الموظفين غير الاساسيين منها، نظرا لوجود تهديد وعدم استقرار الوضع الامني في العراق.

وبحسب بيان الوزارة الذي ترجمته “خطوة برس”، فأنها قالت “هناك تهديد من المليشيات الطائفية في العراق، والخطر ما يزال قائما رغم تأكيد العراق على حماية البعثة الامريكية”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد) نشر أولاً على موقع (خطوة برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (“خطوة برس” تنفرد بنشر السبب الحقيقي لسحب امريكا موظفي سفارتها في بغداد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (خطوة برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا