English | كوردى

بغداد توافق على استئناف الشركات الإيرانية مشاريعها المتوقفة في العراق


بغداد توافق على استئناف الشركات الإيرانية مشاريعها المتوقفة في العراق

2019/05/15 | 18:54

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أعلن الأمين العام لغرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة حميد حسيني، اليوم الأربعاء، عن موافقة الحكومة العراقية على استئناف الشركات الايرانية لمشاريعها الفنية والهندسية المتوقفة في العراق.

وقال حسيني في اجتماع غرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة بطهران، بحسب وسائل إعلام تابعتها “الاتجاه برس”: في العام الماضي، قمنا بتصدير 20 مليون دولار كمعدل يومي الى العراق، وهذه الوتيرة مستمرة في العام  الجاري تقريبا.

وأضاف، أن “قيمة الصادرات الايرانية الى العراق منذ 21 مارس الماضي (بداية العام الايراني الجديد) ولحد الآن بلغت 965 مليون دولار”، مضيفا: “بطبيعة الحال، فإن حجم الصادرات يتناقص كل عام في نهاية مارس بسبب عطلة عيد النوروز”.

ولفت حسيني، إلى ان “الحكومة العراقية وافقت مؤخرا على ان تستأنف الشركات الايرانية العمل في مشاريعها الفنية والهندسية المتوقفة هناك”، مضيفا: “كما اعلنت الحكومة العراقية استعدادها لتسديد مستحقاتهم المالية”.

وأوضح، أن “قيمة المشاريع الفنية والهندسية التي تنفذها ايران في العراق تبلغ 4 مليارات دولار”، متابعاً “من هذا المبلغ، تم تسديد 1.2 مليار دولار فقط في السنوات الأخيرة، ومع قرار العراق الجديد سيتم قريبا تنفيذ مزيد من المشاريع”.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بغداد توافق على استئناف الشركات الإيرانية مشاريعها المتوقفة في العراق) نشر أولاً على موقع (قناة الاتجاه) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بغداد توافق على استئناف الشركات الإيرانية مشاريعها المتوقفة في العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الاتجاه).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا