اخبار العراق الان

محكمة اماراتية تصدر حكم بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمل لصالح حزب الله

محكمة اماراتية تصدر حكم بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمل لصالح حزب الله
محكمة اماراتية تصدر حكم بسجن ثلاثة لبنانيين بتهمة العمل لصالح حزب الله

2019-05-15 00:00:00 - المصدر: سكاي عراق


 قالت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، إن محكمة إماراتية أصدرت حكما بالسجن على ثلاثة لبنانيين بعد أن وجهت لهم اتهامات بالعمل لصالح حزب الله اللبناني والتخطيط لشن هجمات.

وذكرت المنظمة أن المحكمة الإماراتية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على أحد الثلاثة والسجن لعشر سنوات على الآخرين وبرأت خمسة آخرين، فيما علقت بالقول إن "المحاكمة تمت بشكل جائر".

وأوقف اللبنانيون الثمانية في الإمارات، بين كانون الاول/ديسمبر 2017 وشباط/فبراير 2018، حيث كانوا يعيشون ويعملون لأكثر من 15 عامًا، وبينهم سبعة يعملون في مجموعة "طيران الإمارات".

وبحسب بيان المنظمة شملت التهم "تشكيل خلية إرهابية، والتخطيط لهجمات إرهابية في الإمارات العربية المتحدة، بناء على أوامر من حزب الله في لبنان".

وقالت مديرة البحوث في برنامج الشرق الأوسط في المنظمة لين معلوف إن "غياب الشروط الأساسية للمحاكمة العادلة–من ضمنها عدم السماح بالتواصل مع محامي –يجّرد محاكمة اليوم من أي مصداقية أو ثقة".

وتابعت "لقد تم عزل الرجال الثمانية في الحبس الانفرادي لأكثر من عام – وهذا في حد ذاته يمكن أن يرقى إلى مستوى التعذيب. وقد مُنعوا من الاتصال بمحاميهم منذ بداية المحاكمة، وزعم بعضهم بأنهم تعرضوا للتعذيب من أجل التوقيع على ما يسمى بالاعترافات".

ودعت المنظمة إلى التحقيق في مزاعم التعذيب "وإلغاء الأحكام غير الموثوقة بحق الثلاثة" الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن.

وكان المدعي العام في الإمارات وجّه في 27 شباط في الجلسة الثانية من المحاكمة "تهما بتأليف خلية إرهابية متصلة بحزب الله اللبناني"، بحسب بيان سابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

ونقلت هيومن رايتس ووتش عن أقارب المتهمين قولهم ان "ليس لأي منهم أي انتساب سياسي معروف".