English | كوردى

بالوثيقة: صدور مذكرة قبض بحق شاسوار عبد الواحد


 
                          بالوثيقة: صدور مذكرة قبض بحق شاسوار عبد الواحد

2019/05/15 | 22:20

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم - السليمانية

أعلنت محكمة التحقيق العامة لاسايش السليمانية، الاربعاء 15 ايار 2019، عن صدور مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد.

وتشير مذكرة القبض التي صدرت 14 ايار الجاري، وحصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، إلى ان "القرار جاء وفقا لاحكام المادة 2 من قانون سوء استخدام وسائل الاتصال الحديثة".

وكان المجلس الاعلى لحراك الجيل الجديد قد أعلن، في وقت سابق، عن ما اسماه مؤامرة مخابراتية يتعرض لها الحراك، اضافة الى مضايقات ومداهمات مستمرة من قبل القوى الامنية التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني من أجل إخفاء فشله امام شعب كردستان.

وقال بيان اصدره المجلس، على خلفية مداهمة المقر الرئيس لحراك الجيل الجديد في السليمانية للمرة الثانية خلال ايام فقط، حيث اتهم المجلس، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بتدبير الخطط "البائسة" للنيل من تماسك ونضال حراك الجيل الجديد الذي يشكل صخرة تنكسر عليها امواج المؤامرة التي يتعرض لها من قبل احزاب السلطة في الاقليم.

واكد المجلس أن "هذه المؤامرات لن تزيدنا الا عزما وقوة للنيل من هذا النظام "المستبد" وانهاء حكمه في الاقليم".

وبين المجلس، أن "المداهمات التي يتعرض لها مقر الحراك لا تحمل اي مبرر اخلاقي او مسوغ قانوني"، مشيرا الى ان "الاعتقالات التعسفية لاجهزة الامن في السليمانية، طالت عددا من متطوعي الحراك بينهم نساء"

ودعا المجلس في بيانه "جميع الجهات خارج السلطة في الاقليم والنخب الواعية الى اتخاذ موقف شجاع من المحاولات "غير الاخلاقية" التي يتعرض لها حراك الجيل الجديد".

بغداد اليوم _ بغداد

حذر رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، من محاولة تنظيم داعش إعادة بناء نفسه في البلاد، فيما أكد رفضه لأي عدوان على تركيا من الأراضي العراقية.

وقال عادل عبد المهدي، في مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

بغداد اليوم- بغداد

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الأربعاء (15 أيار 2019) على أهمية إعادة تفعيل الانبوب النفطي جيهان- كركوك.

وقال اردوغان خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في العاصمة التركية انقرة اليوم، انه "أك

بغداد اليوم - خاص

رجح القيادي في حزب الحل صباح الكربولي، الاربعاء، تأجيل انتخابات مجالس المحافظات حتى عام 2020، بسبب تأخر مجلس النواب في اقرار تعديل القانون.

وقال الكربولي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "اجراء الانتخابات المحلية، اص

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( بالوثيقة: صدور مذكرة قبض بحق شاسوار عبد الواحد) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( بالوثيقة: صدور مذكرة قبض بحق شاسوار عبد الواحد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا