English | كوردى

مخطوطات قديمة تكشف تفاصل مثيرة عن بناء الهرم الأكبر


مخطوطات قديمة تكشف تفاصل مثيرة عن بناء الهرم الأكبر

2019/05/15 | 23:11

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اعجاب 0

كشف فيلم وثائقي جديد كيف عثر علماء الآثار على سلسلة من المخطوطات “المحفوظة بشكل جيد للغاية”، قد تساعد في حل غموض كيفية بناء المجتمع القديم للأهرامات.

ويعرف هرم الجيزة الأكبر بأنه أقدم وأكبر الأهرامات الثلاثة بمصر، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

ويعتقد معظم المؤرخين أن هذا الهيكل الضخم بُني على مدار أكثر من 20 عاما للفرعون خوفو الذي دُفن داخله.

وتعطي بعض التطورات الأخيرة، مثل اكتشاف قوارب في قاعدة الهرم، نظرة ثاقبة على مقدرة هذه الحضارة المتقدمة في بناء مثل هذه الهياكل الضخمة قبل أكثر من 4 آلاف عام.

وكشف الفيلم الوثائقي “الهرم الأكبر في مصر: الدليل الجديد” (Egypt’s Great Pyramid: The New Evidence) الذي بثته القناة الرابعة البريطانية، كيف أن سلسلة من المخطوطات السليمة يمكن أن تلقي الضوء على لغز بناء الهرم.

ووصف الفيلم الوثائقي لعام 2019، بالتفصيل كيف وجد عالم الآثار بيير تليت عددا من مخطوطات البردي القديمة في كهف بوادي الجرف.

وقال عالم الآثار: “منذ يوم الاكتشاف، كان من الواضح تماما أن لدينا أقدم أوراق بردي موجودة في العالم”، وأضاف: “جاء هذا الاكتشاف خطوة بخطوة، بدأ بقطع صغيرة جدا، حتى تلقينا مخطوطات كبيرة جدا من البرديات المحفوظة بشكل كامل في الأسبوع الماضي فقط،”.

وتابع تليت: “هذه طريقة جديدة نرى بها بناء هذا الهرم لأننا لا نعرف الكثير عن الطريقة التي بُني بها، وتوفر هذه الوثائق معلومات ثمينة للغاية حول تمكن العمال من بناء مثل هذه المنشآت الكبيرة”.

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2019/05/5cdbde51d43750f37d8b45f3-300x169

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (مخطوطات قديمة تكشف تفاصل مثيرة عن بناء الهرم الأكبر) نشر أولاً على موقع (وكالة صدى الاعلام) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (مخطوطات قديمة تكشف تفاصل مثيرة عن بناء الهرم الأكبر) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (وكالة صدى الاعلام).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا