English | كوردى

خلية الإعلام الأمني: القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف


خلية الإعلام الأمني: القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف

2019/05/16 | 09:27

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

أكدت خلية الإعلام الأمني، الخميس، ان القوات الأمنية تمكنت من القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف، حيث أسفرت الحادثة إلى مقتل 4 متظاهرين فضلا عن إصابة آخرين بجروح.

وذكرت الخلية، في بيان لها، اليوم، 16 أيار 2019، انه "لاحقا لما تم اعلانه عن أحداث النجف، تمكنت القوات الامنية من القاء القبض على خمسة  من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين وجميعهم من حرس المول".

وأضاف البيان أن "جميع المتظاهرين الذين قتلوا او جرحوا بسبب استخدام الذخيرة الحية من حرس المول أنفسهم".

وأعلنت الخلية في وقت سابق، ان "احداث (مول البشير) سجلت 4 ضحايا و 17 جريحا"، مضيفة ان المول احترق بالكامل.

من جانبها أصدرت الهيئة السياسية للتيار الصدري، بيانا بشأن احداث محافظة النجف، حيث أكدت حدوث اطلاق نار ضد المتظاهرين، وطالبت رئيسي مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى، باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مطلقي النار.

وجاء في بيان الهيئة إنها "تتابع تطورات الاحداث في بعض المحافظات، وتدين بشدة استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين وخصوصا في محافظة النجف، حيث يتظاهر ابناء الخط الشريف ضد الفاسدين امام مولاتهم وشركاتهم ومنازلهم في تعبير حضاري وسلمي عن رفض الفساد والفاسدين الذي نادى به زعيم الاصلاح مقتدى الصدر ورفض لاستغلال الاسم الشريف لآل الصدر".

واوضح ان "إطلاق النار على المتظاهرين العزل السلميين يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رأيه والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه وانتهاك صارخ للدستور والقوانين"، مبينا أن "استشهاد وإصابة العديد من المتظاهرين السلميين بإطلاق الرصاص الحي عليهم من قبل حمايات الفاسدين او مقارهم ومؤسساتهم الفاسدة جريمة لا تغتفر".

وطالبت الهيئة مؤسسات الدولة ذات العلاقة ورئيسي مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى، بـ"اتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وإنزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم".

يشار إلى ان صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وجهت مساء أمس الاربعاء، رسالة الى المتظاهرين في محافظة النجف، فيما دعتهم الى تحويل تظاهراتهم الى اعتصام امام ما اسمتها " مولات الفاسدين" دون قطع الطرق العامة.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (خلية الإعلام الأمني: القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (خلية الإعلام الأمني: القبض على 5 من الذين اطلقوا النار على المتظاهرين في النجف) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا