اخبار العراق الان

تركمان كركوك يحذرون من تزوير انتخابات المحافظة.. وهذا مطلبهم

تركمان كركوك يحذرون من تزوير انتخابات المحافظة.. وهذا مطلبهم
تركمان كركوك يحذرون من تزوير انتخابات المحافظة.. وهذا مطلبهم

2019-05-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} طالب التركمان في محافظة كركوك، اليوم الخميس، الحكومة الاتحادية، بتغيير أعضاء لجنة انتخابات المحافظة، للحيلولة دون وقوع "خروقات" في الانتخابات المحلية المقبلة.

وقال ماردين غوك قايا، رئيس منظمات المجتمع المدني التركماني خلال مؤتمر صحفي عقدته في كركوك، منظمات المجتمع المدني التركماني في المحافظة "نطالب بتغيير لجنة الانتخابات في مكتب محافظة كركوك".
وأضاف أن "الخروقات والمخالفات التي شهدتها الانتخابات البرلمانية في المحافظة العام الماضي، أثرت بشكل كبير على التركمان في كركوك".
واعتبر أن تغيير أعضاء لجنة الانتخابات في المحافظة سيحول دون تكرار الخروقات والمخالفات في الانتخابات المحلية المقبلة.
ولفت إلى أنه "في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم بتغيير أعضاء مكتب انتخابات كركوك الذين تحول حولهم شبهات الخروقات والمخالفات المذكورة، فإن التركمان سينظمون مظاهرات في عموم المحافظة".
ولفت إلى أنهم قدموا طبالتهم إلى الحكومة في بغداد، بضرورة تغيير أعضاء لجنة انتخابات كركوك، مشدداً على أنهم لن يتراجعوا عن طلبهم هذا".
وطالبت اللجنة العليا المستقلة للانتخابات في العراق، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، باتخاذ الإجراءات الحكومية اللازمة، من أجل إجراء الانتخابات المحلية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وفي 12 مايو/أيار 2018، شهد العراق انتخابات برلمانية أثير حولها الكثير من الجدل حينها، بخصوص وقوع "حالات تزوير"، ما دفع آلاف التركمان في كركوك للتظاهر على مدى أسابيع، احتجاجا على "الخروقات" التي شابت الاقتراع بمحافظتهم.انتهى