اخبار العراق الان

ظريف في بغداد بزيارة تشمل النجف وكربلاء.. هل يلتقي السيستاني؟

ظريف في بغداد بزيارة تشمل النجف وكربلاء.. هل يلتقي السيستاني؟
ظريف في بغداد بزيارة تشمل النجف وكربلاء.. هل يلتقي السيستاني؟

2019-05-25 00:00:00 - المصدر: الترا عراق


الترا عراق – فريق التحرير

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستمر لثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرؤساء الثلاث ورؤساء كتل، فيما لم يتضح بعد إن سيلتقي المرجع الديني الأعلى علي السيستاني.

وصل وزير الخارجية الإيراني ظريف إلى بغداد في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام تشمل النجف وكربلاء

وأشارت مصادر سياسية، إلى أن ظريف الذي وصل، عصر اليوم، سيبدأ جولته بلقاء نظيره العراقي محمد علي الحكيم، وبعدها الرؤساء الثلاث برهم صالح، عادل عبد المهدي، ومن ثم محمد الحلبوسي.

اقرأ/ي أيضًا: "منفذو" هجوم السفارة الأمريكية لـ "الترا عراق": هذا هدفنا وسنضرب مجددًا!

كما سيلتقي ظريف، وفقًا للمصاجر ذاتها، يوم غد الأحد، رؤساء الكتل السياسية حتى الظهر، و بعدها يتجه إلى النجف و كربلاء، فيما لم يكشف إن كان جدول الزيارة يتضمن لقاء المرجع الديني الأعلى علي السيستاني.

وسيختتم وزير الخارجية الإيراني، زيارته إلى البلاد بعد غد الإثنين، حيث يغادر من بغداد عبر مطار بغداد الدولي.

تأتي زيارة ظريف، بعد أن أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، لعب دور وساطة بين واشنطن وطهران لتهدئة الأزمة التي اندلعت منذ انسحاب إدارة الرئيس الأمريكي ترامب من الاتفاق النووي، ثم فرض حصار اقتصادي على إيران وصولًا إلى اعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

كان ترامب قد هدد، الأسبوع الماضي، إيران بحرب "تنهي وجودها"، إثر هجوم صاروخي استهدف السفارة الأمريكية في بغداد، تتهم فصائل في الحشد الشعبي موالية لطهران بالوقوف وراءه، لكن قيادات الحشد الشعبي نفت بشدة مسؤوليتها عن الهجوم، واتهمت إسرائيل بمحاولة خلق حرب لتفكيك المنطقة.

 

اقرأ/ي أيضًا: