اخبار العراق الان

اجواء صافية وفرص لتساقط الامطار مفاجأة اجواء الايام المقبلة

اجواء صافية وفرص لتساقط الامطار مفاجأة اجواء الايام المقبلة
اجواء صافية وفرص لتساقط الامطار مفاجأة اجواء الايام المقبلة

2019-06-04 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


طقس مناطق البلاد..
كافة مناطق البلاد: اجواء ما بين (الصافية والغائمة جزئيا واحيانا غائمة) مع فرصة لزخات متوسطة الشدة تصحب بعواصف رعدية على كافة مناطق غرب البلاد يوم السبت عدى مناطق وسط الانبار شرق الانبار لا تشملها فرص الامطار فيما ستتساقط قطرات من المطر على اجزاء من الشرقاط وجنوب الموصل وغرب الموصل يوم السبت خاصة عند ليلة السبت والله اعلم".

درجات الحرارة ..

استمرار تأثر البلاد بالمرتفع الشبه المداري المصاحب للكتلة الجافة الافريقية مع تأثير المنخفض الهند الموسمي خلال الايام القادم وخاصة الاسبوع المقبل ولانتوقع حدوث اي انخفاض في درجات الحرارة ونتوقع ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة اعتبار من اليوم ايضا اغلب النماذج تشير تعمق كبير للموجة الحارة بداية الاسبوع المقبل لتصل بداية الخمسينات في اغلب مناطق وسط وجنوب البلاد..

اما بنسبة الى وقت انتهاء وانزياح الموجة الحارة فتستمر الموجة الحارة طيلة الاسبوع الجاري وبالاخص طيلة الاسبوع المقبل..

والله اعلم حيث تكون درجات الحرارة خلال الأيام الاربعة القادمة كتالي 

- المناطق الشمالية: العظمى مابين (39- 42)والصغرى 24- 28

- المناطق الغربية: العظمى مابين (39- 43)والصغرى(29- 33

- المناطق الوسطى: العظمى مابين (45- 48)والصغرى 32- 35

- المناطق الجنوبية: العظمى مابين (45- 49)والصغرى 31- 36

الرياح..

فيما تستمر رياح البوارح الشمالية الغربية النشطة المثيرة للغبار في اغلب مناطق البلاد خلال الأيام الاربعة القادمة قد تتجاوز هبات الرياح احيانا  50km خاصة الاقسام الشرقية من البلاد.

ونوه الموسوي الى ان" الاجواء لطيفة خلال الليل والصباح بفعل رياح البوارح النشطة التي تقلل بشكل بسيط من حرارة الجو خلال الصباح وليل اما بنسبة الى فترات الظهيرة فتكون الاجواء حارة الى حارة جدا ولا يطرأ اي انخفاض عليها ومحطاتنا في المحافظات تسجل درجات حرارة مرتفعة خاصة الجنوب.

انتهى..م.ر