English | كوردى

قائممقام سنجار يطالب بارزاني بتحويلها الى محافظة والحاقها بأقليم كردستان


 
                          قائممقام سنجار يطالب بارزاني بتحويلها الى محافظة والحاقها بأقليم كردستان

2019/06/12 | 11:38

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم-نينوى

طالب قائممقام قضاء سنجار محما خليل علي اغا، الأربعاء، 12 حزيران، 2019، رئيس حكومة الاقليم المكلف مسرور بارزاني، بتحويل قضاء سنجار الى محافظة.

وقال في رسالة تهنئة قدمها لمسرور، بمناسبة تكليفه برئاسة حكومة الاقليم، ان "مسرور بارزاني، يمثل الجيل الثالث من عائلة بارزاني الخالدة، وهو قادر على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الكردي، واستقرار اقليم كردستان وتحقيق الرفاهية له".

واضاف، ان "مسرور يعرف بدبلوماسيته العالية، وعلاقاته الممتازة مع الحكومة العراقية الاتحادية، حيث سيكون من اكثر الداعمين لها في تحقيق اهدافها من اجل مصلحة الشعب العراقي عامة والشعب الكردي خاصة".

وتابع، "سيعمل مسرور على ملفات في غاية الاهمية مع حكومة بغداد، وخاصة المتعلقة بالمواد الدستورية، مثل المادة 140، فضلا عن عمله باستقرار الامن في كردستان".

واوضح، ان "مسرور كان داعما للاقليات في البلاد، ونحن على ثقة تامة بانه سيتوج هذا الدعم بتحقيق الامن الكامل في سنجار وسهل نينوى، وان يحقق امنيات وتطلعات الشعب في هذه المناطق بتحويلها الى محافظة يتم الحقاها بالاقليم، لتنسى ما مر عليها من مآسي وقتل وتشريد لاهلها".

وصوت برلمان كردستان، الثلاثاء (11 حزيران 2019)، على تسمية مسرور بارزاني، رئيساً لحكومة الإقليم، مرشحا عن الحزب الديمقراطي الكردستاني.

بغداد اليوم- بغداد

انتقد عباس الموسوي، المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون، الأربعاء (12 حزيران 2019)، توجيه الاتهامات الى الحكومة العراقية التي ترأسها نوري المالكي، بالتسبب بسقوط الموصل.

وقال الموسوي عبر حسابه في تويتر: "عندما يقول سيد

بغداد اليوم_ بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء (12 حزيران 2019)، وصول وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي الى بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

بغداد اليوم - متابعة

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان السابق حاكم الزاملي، الأربعاء، 12 حزيران، 2019، أسباب سقوط الموصل بيد تنظيم داعش، فيما أعلن  إدانة (36) شخصية سياسية بينهم رئيس مجلس الوزراء الاسبق نوري المالكي، ومحافظ نينوى السابق

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( قائممقام سنجار يطالب بارزاني بتحويلها الى محافظة والحاقها بأقليم كردستان) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( قائممقام سنجار يطالب بارزاني بتحويلها الى محافظة والحاقها بأقليم كردستان) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا