English | كوردى

الفتح يصدر بياناً بشأن استهداف المنطقة الخضراء والجادرية وقاعدة بلد قبل ايام


الفتح يصدر بياناً بشأن استهداف المنطقة الخضراء والجادرية وقاعدة بلد قبل ايام

2019/06/16 | 10:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- بغداد – الاتجاه برس:

أصدر تحالف الفتح، اليوم الاحد، بياناً بشأن استهداف المنطقة الخضراء والجادرية وقاعدة بلد بالصواريخ وقذائف الهاون قبل ايام.

وعبر التحالف في بيان حصلت عليه "الاتجاه برس"، عن "قلقه البالغ من إطلاق عدد من الهاونات والصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء وقاعدة بلد ومنطقة الجادرية في الأيام القليلة الماضية"، مبيناً أنه "بناء على ما يتوفر من معطيات، فأن هنالك إياد مجرمة عابثة لا تريد الخير للعراق وشعبه تقف خلف إطلاق هذه المقذوفات".

وأضاف أنه "من اجل خلط الأوراق والتأثير على الواقع الأمني المستتب ولرفع مستوى التوتر في المنطقة، وفي الوقت الذي ندين ونستنكر فيه هذه الاعمال الإجرامية فاننا نقف مع الحكومة واجهزتها الأمنية لملاحقة الفاعلين وإنزال أقصى العقوبات بهم."

وأكد البيان، أن "العراق سيبقى آمناً بحشده وقواته المسلحة واجهزته الأمنية ووعي الشعب وتوجيهات المرجعية الدينية".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، قد أصدرت، يوم الجمعة، بيانا حول حادثتي إستهداف قاعدة بلد الجوية ومنطقة الجادرية، مستنكرة ما وصفتها بالاعمال غير المسؤولة.

وذكرت الهيأة في بيان حصلت عليه "الاتجاه برس"، أنها "تستنكر وتدين حادثتي استهداف قاعدة بلد الجوية ومنطقة الجادرية في بغداد بعد منتصف ليلة الجمعة ، من خلال إطلاق مقذوفات من قبل جهات مشبوهة لا تريد للعراق الخير والاستقرار".

وأضافت أنه "في الوقت الذي تعلن فيه الهيئة بتشكيلاتها كافة رفضها لمثل هذه الأعمال غير المسؤولة، فإنها تحذر جميع من تسول لهم أنفسهم محاولة خلط الأوراق في هذا الظرف الحساس ومن أنها ستكون في طليعة الجهد الحكومي وتحت إشراف القائد العام للقوات المسلحة للتصدي لهذه المحاولات البائسة، وستقوم بواجبها للكشف عن الجهات المسؤولة عن هذه الاعمال لغرض محاسبتهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وكانت خلية الاعلام الأمني، قد أعلنت، يوم الجمعة، سقوط صاروخ كاتيوشا، على دار مدني، في منطقة الجادرية، وسط بغداد وثلاث قذائف هاون على قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين دون تسجيل خسائر بشرية.

KKK

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الفتح يصدر بياناً بشأن استهداف المنطقة الخضراء والجادرية وقاعدة بلد قبل ايام) نشر أولاً على موقع (قناة الاتجاه) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الفتح يصدر بياناً بشأن استهداف المنطقة الخضراء والجادرية وقاعدة بلد قبل ايام) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (قناة الاتجاه).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا