اخبار العراق الان

الخزعلي: محاولات الهروب من المسؤولية او ركوب الموجة لن تُبريء احدا

 
                          الخزعلي: محاولات الهروب من المسؤولية او ركوب الموجة لن تُبريء احدا
الخزعلي: محاولات الهروب من المسؤولية او ركوب الموجة لن تُبريء احدا

2019-06-17 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - متابعة

‏قال الامين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الإثنين، 17 حزيران، 2019، إن محاولات الهروب من المسؤولية او ركوب الموجة لن تُبريء احدا.

وذكر الخزعلي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "محاولات الهروب من المسؤولية او ركوب الموجة لن تُبريء احدا".

ورأى أن، "المشاكل الحالية ليست وليدة اللحظة إنما هي نتيجة تراكمات الأعوام السابقة منذ 2003 الى الان".

ودعا الخزعلي، "جميع القوى السياسية الى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها باتخاذ خطبة المرجعية الاخيرة خارطة طريق والعمل على اساسها".

واعلن تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، الاحد 6 حزيران 2019، الذهاب نحو المعارضة السياسية الدستورية.

وقال التيار في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعاً استثنائياً بتاريخ ٢٠١٩/٦/١٦ في المقر المركزي للتيار، تدارس فيه الأوضاع السياسية بشكل عام والمستوى الخدمي وهواجس الشارع العراقي بشكل خاص".

وأضاف "وقد تم الاستماع الى جميع وجهات النظر، ومناقشتها بشكل تفصيلي حول مستوى الأداء الحكومي وما عليه المشهد العام في عراقنا العزيز".

وتابع "وبناءً على مراجعة الرؤى والقناعات السابقة المطروحة التي ناقشها المكتب بشكل مفصل فقد انتهى الاجتماع الى أن يعلن (تيار الحكمة الوطني) عن تبنيه لخيار (المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البنّاءة) والالتزام الكامل بهذا الخيار التياري وما يقتضيه، وما يستلزمُهُ من دورٍ وحراكٍ وأداءٍ ومواقفَ على الصعيد الوطني".

وكان ائتلاف النصر، برئاسة حيدر العبادي، قد أعلن الخميس (13 حزيران 2019) اتخاذ "المعارضة التقويمية"، فيما أكد أن الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، "اسوء" من حكومات المحاصصة.

وقالت عضو الائتلاف، آيات مظفر نوري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "دعم او معارضة حكومة عادل عبد المهدي، لا يتصل بحصة النصر منها وموقعه فيها، بل يتصل بالتزامها بالبرنامج الحكومي وتأديتها لمهامها الوظيفية والوطنية".

وأضافت نوري، أن "الائتلاف لم يشترك كتحالف نصر بالحكومة رغم العروض التي قدمت لنا، وخولنا رئيس الوزراء باختيار وزراء أكفاء بعيدا عن المحاصصة، والذي حصل ذهاب حصة النصر لكتل أخرى"، مؤكدة أن "الحكومة الحالية اسوء من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم ببنيتها وسياساتها، وهو خلاف ما كان متوقعا ومأمولا من تشكيلها".

وأكدت عضو النصر، أن "الائتلاف الآن بموقع (المعارضة التقويمية) البناءة للحكومة، والمولاة او المعارضة الكلية للحكومة مرتبط بقدرتها على التجاوب الحقيقي مع الإصلاح والحيادية والإدارة الكفؤة للحكم".

بغداد اليوم - البصرة قال الناشط المدني والمشارك بتظاهرات البصرة أبو مريم المحمداوي، الإثنين، 17 حزيران، 2019، إن مواطنا من البصرة  وصديقاً للقنصل الايراني، هو من المسؤول عن القاء منشورات تنظيم داعش في شوارع قضاء ابي الخصيب، فيما كشف عن امتلاكه

بغداد اليوم - بغداد رحب ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي ، الاثنين 17 حزيران 2019، باعلان تيار الحكمة التحول نحو "المعارضة" وقال القيادي في الائتلاف، علي السنيد، في بيان تلقته ( بغداد اليوم)، إنه "نرحب بخيار تيار الحكمة، واع

بغداد اليوم _ بغداد كشفت هيأة النزاهة، الاثنين (17 حزيران 2019)، عن عقد اجتماع لمناقشة آلية اختيار المديرين العامين والدرجات الخاصة. وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الاجتماع الدوري لممثلي المنظومة الرقابية الوطنية، الذي ترأسه