English | كوردى

إيه بي بي تساهم في تحقيق هدف الطاقة النظيفة في دبي


إيه بي بي تساهم في تحقيق هدف الطاقة النظيفة في دبي

2019/06/17 | 14:05

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- كجزءٍ من مبادرتها الهادفة إلى استقدام الطاقة الشمسية إلى كل منازل دولة الإمارات العربية المتحدة، ستقوم إيه بي بي بتركيب محولات شمسية في 5000 منزل في دبي وأبوظبي مما سيساهم في حصول هذه المنازل على الطاقة النظيفة المنتجة من تكنولوجيا المحولات الشمسية من إيه بي بي والاستفادة منها.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) قد أطلقت في وقتٍ سابق من العام الحالي مشروعاً يهدف إلى تركيب ألواح فوتوفولطية شمسية (PV) في بيوت المواطنين في دبي بهدف وصلها بالشبكة.

المشروع يتماشى مع استراتيجية الطاقة النظيفة في الدولة والتي تهدف إلى إنتاج 75% من الطاقة المطلوبة بحلول العام 2050 من مصادر نظيفة.

وكدعمٍ منها لمبادرة الطاقة النظيفة، ستزوّد إيه بي بي 5000 محول شمسي (UNO-DM-PLUS) متصل بالشبكة مما سيساعد أصحاب المنازل في دبي على تخفيض فواتير الكهرباء.

ومن خلال هذا المشروع، سيتسنى لكل مستخدم أن يتحول من مستهلك للطاقة إلى منتجٍ لها.

يحظى هذا المشروع ذو القيمة النوعية برعاية من هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) بينما تقوم شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد ESCO) بالاشراف على تنفيذ المشروع.

رئيس قسم كهربة المنتجات في منطقة الشرق الأوسط، لؤي الدجاني تحدث عن هذا المشروع قائلاً:" لطالما كانت إيه بي بي رائدة في تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية وهي ملتزمة بدعم المبادرات الحكومية التي تربط مصادر الطاقة المتجددة بالشبكة.

لقد أكملنا عدة مشاريع مهمة في الدولة وباقي دول العالم مما ساعد مزودي البنى التحتية ومرافق الخدمات على تقديم طاقة مستدامة يعتمد عليها."  

تقدم محولات إيه بي بي من فئة UNO-DM-4.0-TL- PLUS حلول مثالية للتركيبات الكهروضوئية السكنية، فهذه المحولات المرنة التي تلائم متطلبات المستقبل مع إمكانية الاتصال المدمج وبروتوكول الاتصالات الفعال، تسمح بتكامل نظم UNO-DM-PLUS بسهولة داخل أي جهاز حالي أو مستقبلي لأتمتة المباني الذكية كما أنها توافق الشبكة الذكية وأنظمة المراقبة والتحكم التابعة لطرف ثالث.

ولمراقبة فعالة أكثر وإدارة قوية للمصانع، يتضمن التركيب منصة إدارة إيه بي بي للمصانع ABB’s Aurora Vision Plant Management Platform، الذي يعتبر أحد الحلول السحابية ويستخدم نظام التحكم بالتوزيع الكهربائي ABB Ability™ المتوفر من خلال واجهة متصفح يتضمن بيانات المصنع الكهروضوئية.

وفي هذا الإطار، تابع الدجاني قائلاً:" من خلال الاعتماد على إمكانيات وقدرات نظام التحكم بالتوزيع الكهربائي ABB Ability™، سنتمكن من تقديم قدرة وصول فعالة وتفاعلية وفي الوقت الفعلي لنظام العمليات والأداء مما يساعد الإدارة على اتخاذ قرارات أكثر دقة."

تم تسليم أكثر من 400 محول كهربائي وستكتمل عملية التركيب في صيف 2019، كما سيكرس فريق خبراء متخصص من إيه بي بي لتقديم الدعم الكامل لتحقيق الهدف المنشود في الدولة.

 

إيه بي بي (إيه بي بي إن: سيكس سويس إكس) هي شركة تكنولوجية رائدة مع حلول شاملة في الصناعات الرقمية.

وبتاريخ من الابتكار ممتد لأكثر من 130 عاماً، تعتبر إيه بي بي اليوم أحد الشركات الرائدة في الصناعات الرقمية مع تركيزها على أربعة مجالات في خدمة العملاء وريادتها عالمياً: التزويد بالكهرباء، والأتمتة الصناعية، والحركة، والروبوتات والأتمتة المنفصلة، ويدعمها في أعمالها منصتها الرقمية ABB Ability™.

أعمال شركة إيه بي بي في شبكات الكهرباء الرائدة في السوق سوف تقل عام 2020 لصالح شركة هيتاشي.

تعمل إيه بي بي في أكثر من 100 بلد ولديها ما يقرب من 147,000 موظف وموظفة حول العالم.

 

 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (إيه بي بي تساهم في تحقيق هدف الطاقة النظيفة في دبي) نشر أولاً على موقع (اخبار الامارات) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (إيه بي بي تساهم في تحقيق هدف الطاقة النظيفة في دبي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار الامارات).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا