English | كوردى

المجر: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار


المجر: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار

2019/06/18 | 14:12

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

الاقتصاد نيوز - بغداد

اكد السفير المجري لدى العراق اتيلا تار، اليوم الثلاثاء، ان الصادرات المجرية للعراق ليست بمستوى الطموح وهي لا تتعدى 50 مليون دولار، فيما طالب بالتركيز على نقل التكنولوجيا والتبادل القائم على المعرفة.

وقال تار في تصريح صحافي ان "العلاقات التجارية الثنائية بين العراق والمجر ليست بمستوى الطموح لا في حجمها ولا في مستواها على الرغم من ان المجر تعتمد بنسبة عالية من دخلها على التجارة"، مبينا ان "الصادرات المجرية للعراق لا تتعدى مبالغها 50 مليون دولار سنويا في حين يصدر العراق للمجر النفط ومشتقاته".

واضاف تار ان "مشكلة النقل تعد احد الاسباب الرئيسية في ضعف الصادرات المجرية للعراق بسبب ارتفاع تكلفة الشحن التي تقلل من فرصنا امام المنافسين الذين هم اقرب جغرافيا للعراق".

واشار تار الى "ان ما نراه من تعاون بين البلدين ليس كافيا فهناك امكانيات اكبر من العلاقات الثنائية سوى كانت اقتصادية او تجارية او ثقافية اذا بذلنا جهودنا"، مؤكدا انه "للتغلب على هذا الموقف يجب ان نركز على نقل التكنولوجيا والتبادل القائم على المعرفة حيث تتمتع المجر بخلفية قوية بشان ذلك".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المجر: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار) نشر أولاً على موقع (الاقتصاد نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المجر: صادرتنا للعراق ليست بمستوى الطموح ولا تتعدى 50 مليون دولار) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الاقتصاد نيوز).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا