اخبار العراق الان

النفط تفتتح محطة وقود الشهيدة أمية الجبارة بناحية العلم وفرع شركة المنتجات في صلاح الدين

النفط تفتتح محطة وقود الشهيدة أمية الجبارة بناحية العلم وفرع شركة المنتجات في صلاح الدين
النفط تفتتح محطة وقود الشهيدة أمية الجبارة بناحية العلم وفرع شركة المنتجات في صلاح الدين

2019-06-19 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
إفتتحت وزارة النفط متمثلةً بشركة توزيع المنتجات النفطية محطة تعبئة وقود الشهيدة أمية الجبارة في ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين بالإضافة الى افتتاح فرع الشركة في المحافظة بعد إعادة تأهيلهما بشكل كامل بحضور وكيل الوزارة لشؤون التوزيع ومدير عام الشركة وكوادر متقدمة من فرع الشركة في صلاح الدين.

وبين وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع كريم حطاب جعفر، ان محطة امية الجبارة احد مصاديق سعي وزارة النفط ممثلة بشركة التوزيع في اعمار جميع المنشآت التي تعرضت للتخريب من قبل عصابات داعش" مبينا ان "الوزارة لن تدخر جهداً في إعمار المنشآت التابعة لها والتي تصب بالدرجة الاساس في خدمة الحكومات المحلية".
واكد ان "الاعمار تم بأيادٍ عراقية ووفق أحدث المواصفات وضمت ثمان مضخات للبنزين واربعة لزيت الغاز ومنافذ للنفط الابيض مع إمكانية إضافة منظومة للغاز السائل .
بدوره بين مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ياسين ان الشركة في طور افتتاح أكثر من محطة في صلاح الدين" لافتا الى ان "محطة الشهيدة امية تمثل انموذجا في سعي الشركة لاعادة تأهيل كافة المحطات لتكون بمصاف المحطات في دول المنطقة والعالم".
وأكد ان "الشركة اختارت عنوانا وطنيا للمحطة يتمثل بالشهيدة امية الجبارة بعد ان كان اسم المحطة محطة العلم الحكومية، داعيا الحكومة المحلية الى تخصيص أراض ضمن حدود البلدية لانشاء محطات جديدة واعداً بزيادة حصة المحافظة من الوقود ان استوجب ذلك".
جولة وفد وزارة النفط في صلاح الدين شملت أيضاً إفتتاح بناية فرع صلاح الدين للمنتجات النفطية وتفقد آخر تطورات محطة بلد الحكومية في حضرت بعض القيادات في الحكومة المحلية وجامعة تكريت حيث وجه كريم حطاب بدعم الجامعة وتجهيز احتياجاتها من الوقود.
يذكر ان وزارة النفط قد أعدت خطة شاملة لإعادة تأهيل كافة المنافذ التوزيعية في المحافظات الغربية التي تعرضت للتخريب أبان فترة إحتلال داعش وتم فعلاً إكمال تأهيل الكثير وإفتتاحها ولا تزال الخطة ماضية لغرض إكمال إنجازها.