اخبار العراق الان

أطّباء يستبعدون معاناة ميركل من مشكلة صحية خطيرة

أطّباء يستبعدون معاناة ميركل من مشكلة صحية خطيرة
أطّباء يستبعدون معاناة ميركل من مشكلة صحية خطيرة

2019-06-19 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


بعد إصابتها بارتجاف خلال استقبالها الرئيس الأوكراني في برلين

الأربعاء - 15 شوال 1440 هـ - 19 يونيو 2019 مـ

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أ. ب)

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

استبعد أطباء وجود مشكلة صحية خطيرة لدى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعدما أصيبت بارتجافات شديدة خلال استقبالها الرئيس الأوكراني الجديد فولوديمير زيلنسكي في برلين أمس (الثلاثاء).
وقال نائب مدير قسم الطوارئ في مستشفى هامبورغ - إبندورف الجامعي ألكسندر شولتسه لوكالة الأنباء الألمانية اليوم (الأربعاء) إن احتمال أن يكون سبب ارتجاف ميركل نقصاً في السوائل في جسمها أمر غير غريب، مضيفاً أن الارتجاف في حد ذاته ليس أمراً مقلقاً من المنظور الطبي، موضحاً أن نقص السوائل في هذا الطقس أمر عادي.
وذكر شولسته أن تحسن حالة ميركل عقب تناولها ثلاثة أكواب من الماء يمكن أن يكون إشارة إلى أنها عانت من مشكلة قصيرة المدة في الدورة الدموية.
وبدا على ميركل خلال وقوفها أمام حرس الشرف إلى جانب الرئيس الأوكراني حصول ارتجافات في ساقيها وجسمها، لكن عندما سارت برفقة زيلنسكي أمام حرس الشرف خف الارتجاف بوضوح.
وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي مع زيلنسكي إنها تناولت ثلاثة أكواب من الماء، موضحة أن سبب الارتجاف كان على ما يبدو نقص المياه
في جسمها.
ولا يرى الطبيب العام ورئيس اتحاد الأطباء في ولاية بافاريا، ياكوب بيرغر، في واقعة أمس داعياً للقلق على صحة المستشارة، وقال لمجلة «فوكوس» الألمانية: «بالطبع تعجبت، لكن بسبب الثبات الذي بدت عليه ميركل رغم الارتجاف».

المانيا أخبار ألمانيا