اخبار العراق الان

تحذير.. موجة شديدة الحرارة تستمر لأسبوع

تحذير.. موجة شديدة الحرارة تستمر لأسبوع
تحذير.. موجة شديدة الحرارة تستمر لأسبوع

2019-06-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} تشير التوقعات الجوية الى موجة شديدة الحرارة وتستمر لأسبوع.

وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في المنشور في الفيسبوك "موجة {شديدة الحرارة} متوقع ان تصل درجات الحرارة خلال تأثيرها الى ماببن 35-38 درجة مئوية".
وبين "هذه الموجة متوقع ان يبدأ تأثيرها خلال الاسبوع المقبل للفترة من 24-30 حزيران الحالي ستوثر علئ عدد من دول وسط وغرب أوروبا".
وأوضح، "هذه الموجة وكما تشير اليه نماذج الطقس العالمية ناتجه من مرتفع غلق {اوميگا} محاط بمنخفضين جوببن من الشرق والغرب في طبقات الجو العليا يدفع بتيار غربي حار شبه مداري شرق اسبانيا نحو وسط أوروبا".
وتابع عيطة "ربما تكون درجات الحرارة هذه مناسبه لبلدنا وتعتبر من مواسم الربيع، ولكن في الوقت نفسه تعتبر من الموجات شديدة الحرارة في أوروبا! لكون أوروبا تعتبر من القارات ذات العروض العليا بالمناخ المعتدل، وتمتاز الاجواء فيها بالصفاء وخلوها من الملوثات لذلك فالاشعاع الشمسي مع ارتفاع الحرارة يكون له تأثير سلبي ويؤدي الى وفيات في مثل هكذا درجات حرارة، لان طبيعة تكيف الانسان الاوروبي تختلف عن تكيف ذلك الذي يعيش بالمناطق الحارة، اذ تقل لديهم الغدد العرقية وجلودهم جافه تتاثر كثيرة بالاشعاع الشمسي بالاضافة الى ان أغلب سياراتهم وبناياتهم تفتقد للتبريد كما هو الحال في بلداننا".انتهى