اخبار العراق الان

الحامدي تكشف عن وساطة جديدة بين طهران و واشنطن

الحامدي تكشف عن وساطة جديدة بين طهران و واشنطن
الحامدي تكشف عن وساطة جديدة بين طهران و واشنطن

2019-06-23 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


بينت عضو تحالف البناء ميثاق الحامدي، اليوم الأحد، أن الحكومة العراقية مجبرة على لعب دور الوساطة بين واشنطن وطهران لتخفيف حدة التوتر بين الطرفين، فيما بينت أن العراق قادر على تشكيل محور ممانعة لتوجه واشنطن القتالي في المنطقة مع عدد من الدول المعتدلة.

وقالت الحامدي في تصريح تابعته “الاتجاه برس”، إن “الحكومة العراقية مجبرة على لعب دور الوسيط بين واشنطن وطهران رغم رفض الأخيرة الوساطة لأي طرف”، لافتة إلى إن “وساطة العراق أمر مهم لحماية مصالح البلاد المتشركة مع طهران وواشنطن على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي”.

وأضافت أن “اندلاع الحرب بين طهران وواشنطن ليس بصالح إي دولة تقع ضمن منطقة الشرق الأوسط كون الدول العربية ستكون الأكثر تضررا منها”، مبينا إن “الحكومة العراقية قادرة على تشكيل محور ممانعة لتوجه واشنطن القتالي في المنطقة مع دولة الكويت وسلطانة عمان والأردن”.

وبينت الحامدي، أن “الحكومة العراقية مستمرة بوساطتها بين طهرن وواشنطن حتى اليوم وتسعى لتخفيف حدة التوتر عبر علاقتها الدبلوماسية ومصالحها المشتركة مع البلدين”.

وكشفت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، في وقت سابق، عن اتفاق بين العراق وسلطنة عمان على اقناع الادارة الاميركية والجمهورية الاسلامية في إيران بالجلوس على طاولة مفاوضات دون شروط مسبقة، مؤكدا أن أي نزاع ينشب بين الطرفين لا يصب بصالح المنطقة.

MY