اخبار العراق الان

النزاهة تعلن صدور احكام غيابية لمزوري خطابات وزارية بالسجن 15 سنة

النزاهة تعلن صدور احكام غيابية لمزوري خطابات وزارية بالسجن 15 سنة
النزاهة تعلن صدور احكام غيابية لمزوري خطابات وزارية بالسجن 15 سنة

2019-06-25 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


كشفت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن صدور حكم قضائي بحق مدانين بـ"تزوير" خطابات الضمان المقدمة من قبل إحدى الشركات الأجنبية المتعاقدة مع وزارة الصحة لإنشاء عدد من المستشفيات.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان حصل عليه موقع "الغدير"، ان" المدانين في القضية التي حققت فيها وأحالتها للقضاء، هم المدير المفوض لإحدى الشركات الأسترالية المتعاقدة مع وزارة الصحة ورئيس مجلس إدارة الشركة، إضافة إلى موظف في إحدى المصارف الأهلية".

واضاف، ان" قيام المدانين بتزوير خطابات الضمان المقدمة إلى وزارة الصحة من الشركة الأسترالية التي تعاقدت لإنشاء ثلاثة مستشفيات في كل من (بغداد، والديوانية، وديالى) سعة (400 ) سرير لكل مستشفى".

وأوضح، أن" المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضية المتمثلة بأقوال الممثل القانوني لوزارة الصحة الذي طلب الشكوى بحق المتهمين المدانين، وأقوال المتهمة المفرقة قضيتها (مديرة المصرف الأهلي - الفرع الرئيس)، وقرينة هروب المدانين التي وجدتها المحكمة كافية ومقنعة لتجريمهم".

وبين، ان" المحكمة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة 15 سنة على المدانين وفقاً لأحكام المادتين (289/298) من قانون العقوبات، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه، وإصدار مذكرة قبض وإجراء التفتيش الأصولي بحقهم، إضافة إلى تأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، مع الاحتفاظ للجهات المتضررة بحق طلب التعويض أمام المحاكم المدنية بعد اكتساب قرار الحكم للدرجة القطعية".

انتهى..م.م