اخبار العراق الان

اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد يعلَن في 23 يوليو

اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد يعلَن في 23 يوليو
اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد يعلَن في 23 يوليو

2019-06-25 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الثلاثاء - 21 شوال 1440 هـ - 25 يونيو 2019 مـ

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (أ. ب)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن حزب المحافظين، اليوم (الثلاثاء)، أن اسم الفائز في التصويت الذي ينظمه لخلافة تيريزا ماي في زعامة الحزب الحاكم ورئاسة وزراء بريطانيا سيعلن في 23 يوليو (تموز).
ويعد وزير الخارجية السابق بوريس جونسون الأوفر حظاً للفوز في مواجهة وزير الخارجية الحالي جيريمي هانت في التصويت الذي يشارك فيه 160 ألفاً هم أعضاء الحزب. ويغلَق باب التصويت عند الساعة 16.00 بتوقيت غرينيتش في 22 يوليو.
وحين يعلَن رئيس الوزراء الجديد، تقوم تيريزا ماي بزيارة الى الملكة اليزابيث الثانية لتسليم استقالتها رسميا من منصبها كرئيسة للوزراء. ثم يقوم رئيس الوزراء الجديد بزيارة أيضا الى قصر باكينغهام لتثبيته في منصبه.
ولا يحظى المحافظون بغالبية في مجلس العموم البريطاني انما يحكمون عبر تحالف مع الحزب الوحدوي الديموقراطي الآيرلندي الشمالي.
وكانت ماي قد أعلنت استقالتها الشهر الماضي بعد فشلها في تمرير اتفاق حول الخروج من الاتحاد الأوروبي «بريكست» في البرلمان بسبب معارضة نواب محافظين ومن الحزب الوحدوي.
ومن الممكن ان يدعو حزب العمال المعارض الى تصويت فوري على الثقة برئيس الوزراء الجديد من أجل إرغام حزب المحافظين على أن يثبت أنه يحظى بالدعم الكافي للحكم.

المملكة المتحدة أخبار بريطانيا