اخبار العراق الان

الجيش الليبي يعلن تدمير طائرة تركية مسيرة في طرابلس

الجيش الليبي يعلن تدمير طائرة تركية مسيرة في طرابلس
الجيش الليبي يعلن تدمير طائرة تركية مسيرة في طرابلس

2019-06-30 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الأحد - 26 شوال 1440 هـ - 30 يونيو 2019 مـ

الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري

طرابلس: «الشرق الأوسط أونلاين»

ذكرت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم (الأحد)، أن قوات الجيش دمرت طائرة تركية مسيرة في قاعدة معيتيقة الجوية العسكرية بالعاصمة طرابلس.
وقال اللـواء محمد منفور، قائد غرفة عمليات السلاح الجوي، إن الطائرة التركية المسيرة من طراز «بيرقدار» كانت «مذخرة»، وتستعد لتنفيذ غارات جديدة على مواقع الجيش الليبي.
وفي سياق متصل، توقفت الملاحة الجوية، اليوم، في المطار المدني الوحيد العامل بالعاصمة الليبية، ويقع في معيتيقة أيضاً، وذلك بعد أنباء عن ضربة جوية.
وتوعد المشير خليفة حفتر باستهداف المصالح التركية في ليبيا، متهماً أنقرة بتقديم الدعم العسكري لقوات حكومة فائز السراج، التي يخوض ضدها معارك عسكرية واسعة في محيط طرابلس.
كما أعلنت تركيا، اليوم، أن الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، يعتقل 6 من مواطنيها، محذرة من العواقب، في حال عدم الإفراج الفوري عنهم.
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أن «اعتقال 6 من مواطنينا من قبل قوات ترتبط بحفتر هو بلطجة وقرصنة، ونتوقع الإفراج عن مواطنينا فوراً»، وأضاف البيان: «إذا لم يحدث ذلك، فسيصبح عناصر حفتر أهدافاً مشروعة».

ليبيا أخبار ليبيا