English | كوردى

بالصور.. سرقة أصابع تمثال صلاح الدين أوجي في كركوك


 
                          بالصور.. سرقة أصابع تمثال صلاح الدين أوجي في كركوك

2019/07/12 | 12:17

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

بغداد اليوم- كركوك

أقدم مجهولون على سرقة أصابع تمثال الشخصية التركمانية صلاح الدين أوجي، في كركوك، في حادثة هي الثانية من نوعها، بعد حادثة تمثال الشاعر "أبو نواس" ببغداد، فيما اتهم الاعلام التركماني "مخربين" بالوقوف وراء الحادثة، إساءة للمكون.

وذكرت وسائل اعلام تركمانية، أنه "بعد إقدام مجموعة من المخربين والمتسيبين على تخريب نُصب الشهيد التركماني صلاح الدين اوجى الذي استشهد على يد الغدر والخيانة في مجزرة كركوك 1959، بادر ماردين كوك قايا رئيس مؤسسة منظمات المجتمع المدني التركماني بزيارة موقع النُصب وسط مدينة كركوك".

وأضافت، أنه "تم تحديد الاضرار التي لحقت بالنصب والاستعانة بأحد نحاتي كركوك لترميمه".

وفي حديث لفضائية توركمن ايلي، اوضح كوك قايا ان "الجريمة البشعة التي ارتكبت بحقنا منذ اكثر من 60 عاما لازالت مستمرة الى يومنا هذا وان التركمان ليسوا هم المستهدفين فقط بل تماثيلهم ومحلاتهم ومساكنهم كلها مستهدفة من قبل اعدائهم".

وأكد قايا، أن "هذه الاعمال الاستفزازية لن تثنينا عن قضيتنا وسنبقى ندافع عن ارضنا وتركمانية كركوك والتي تعتبر الجريمة الوحشية التي ارتكبت بحق الشعب التركماني في 14 تموز 1959 أكبر دليل على ذلك".

ولفت إلى أنه "سيتم ترميم التمثال ليظهر بشكل أفضل من ذي قبل، ونحن ماضون في نهجنا لخدمة الشعب التركماني".

بغداد اليوم _ كركوك

دعت الجبهة العربية في كركوك، الجمعة (12 تموز 2019)، الى حل مجلس المحافظة، فيما اشارت الى أن أبناء المكون العربي سيخرجون بتظاهرة مساء اليوم الجمعة للتنديد بهيمنة الحزبين الكرديين على القرار السياسي والإداري في كركوك.

وقال نائ

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس "المنبر العراقي" اياد علاوي، وخلال لقائه رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، في مقر السراي الحكومي في بيروت، أن التدخل الخارجي هو الوباء الذي تسبب بجميع ازمات المنطقة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لعلاوي، أنه "

بغداد اليوم- بغداد

دعا ممثلو عرب كركوك في مجلس النواب، الجمعة (12 تموز 2019)، إلى تظاهرة سلمية ترفض قرار الحزبين الكرديين، وتطالب بالحفاظ على المكاسب التي تحققت بعد نجاح فرض القانون .

وقال النواب محمد تميم والشيخ خالد المفرجي في بيان مشترك، إنن

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه ( بالصور.. سرقة أصابع تمثال صلاح الدين أوجي في كركوك) نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان ( بالصور.. سرقة أصابع تمثال صلاح الدين أوجي في كركوك) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (بغداد اليوم).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا