English | كوردى

اول رحلة تجريبية لقطار طهران-انقرة تصلل الى وان شرق تركيا


اول رحلة تجريبية لقطار طهران-انقرة تصلل الى وان شرق تركيا

2019/07/12 | 14:03

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

المحرر :على كاظم

وصل إلى ولاية وان الواقعة شرقي تركيا، ركاب أول رحلة تجريبية لقطار طهران- أنقرة، بعد استئناف انطلاقه من العاصمة الإيرانية طهران، وفق ما أفادت به وكالة "الأناضول".

وتعد هذه أول رحلة تجريبية للقطار، بعد مرور سنوات على توقفه عن العمل، وكان على متنها 66 راكبا إيرانيا، وانطلقت من طهران مساء الأربعاء، ووصلت الخميس إلى ولاية وان.

ولفتت الوكالة إلى أنه كمرحلة أولية، اكتفى القطار بنقل الركاب من طهران إلى وان، إلا أنه من المقرر أن تنطلق أول رحلة له من طهران إلى أنقرة، اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وكانت الرحلات توقفت بين طهران وأنقرة في عام 2015، جراء "اعتداءات المسلحين الأكراد من حزب العمال الكردستاني على سكة الحديد بين العاصمتين، بحسب "الأناضول".

وتعمل تركيا وإيران في الآونة الأخيرة بشكل مكثف على تعزيز التعاون بينهما من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني وصف العلاقات مع تركيا، مطلع يونيو الماضي، بأنها "إيجابية وآخذة بالتنامي واستراتيجية"، معربا عن رغبته في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

من جانبه، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تطوير العلاقات والتعاون بين بلاده وإيران يصب في مصالح الشعبين والمنطقة بأسرها.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (اول رحلة تجريبية لقطار طهران-انقرة تصلل الى وان شرق تركيا) نشر أولاً على موقع (سكاي عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (اول رحلة تجريبية لقطار طهران-انقرة تصلل الى وان شرق تركيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (سكاي عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا