اخبار العراق الان

التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ 3 مواد باداء امتحان الدور الثاني

 
                          التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ 3 مواد باداء امتحان الدور الثاني
التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث متوسط الراسبين بـ 3 مواد باداء امتحان الدور الثاني

2019-07-15 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الإثنين، 15 تموز، 2019، أن هيأة الرأي داخل الوزارة قررت السماح لطلبة السادس الابتدائي و الثالث المتوسط الراسبين بثلاثة دروس بإداء امتحانات الدور الثاني.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "هيأة الرأي التي ترأسها وزير التربية وكالة قصي السهيل، قررت السماح للطلبة الراسبين بثلاثة دروس في مرحلة الثالث المتوسط والسادس الابتدائي بإداء امتحانات الدور الثاني بدلاً من درسين"، لافتة الى أن "هذا الاجراء جاء تزامنا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد". 

وكشفت لجنة التربية النيابية ، السبت 13 تموز 2019، عن تقديم مقترحين يسمحان لطلبة الثالث المتوسط الراسبين اداء امتحان الدور الثاني.

وقالت رئيس اللجنة النائب هدى جار الله في حديث خاص لـ( بغداد اليوم)، إن "لجنة التربية اجتمعت  لدراسة نسب نجاح المحافظات للصف الثالث المتوسط الدور الاول ومقارنتها مع نسب نجاح السنوات السابقة والبحث عن المعوقات والخروج بنتائج بالطريقة التي من الممكن ان ترفع من خلالها نسب النجاح لكافة المحافظات ".

وبينت ان " اللجنة درست الحلول وطرحت مقترحين ينص الاول على اعتبار الراسب بـ 3 مواد مكملاً ، فيما يتضمن الثاني   اعتماد نظام الاعادة الذي اعتمد مع السادس الاعدادي في وقت سابق، ويسمح للطلبة الراسبين بأي عدد من المواد بأداء امتحانات الدور الثاني".

وردت وزارة التربية ، السبت (13 تموز 2019)، على الانتقادات التي وجهت لها بشأن نسب النجاح المتدنية للصف الثالث متوسط، مبينة أن نسبة هذا العام اعلى من السنة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نسبة النجاح للمرحلة المتوسطة هي 34.69 % اي اعلى من العام الماضي"، لافتا إلى أن "نسبة النجاح في مادة الرياضيات للمنهاج الجديد اعلى من العام الماضي".

وأضاف البيان، أن "احتساب نسبة النجاح تكون ضمن نظام الامتحانات العامة ، حيث تعتمد النتائج للدورين الاول والثاني لتكون ناتج النسبة النهائية".

بغداد اليوم _ النجف أعلن مركز الفرات الأوسط للأورام في النجف، الاثنين (15 تموز 2019)، عن حصيلة لمرضى السرطان في المحافظة خلال العام الماضي. وبحسب الجدول ادناه الذي نشره المركز، فأن "عدد الحالات الجديدة بلغ 25198 مريضاً، تم معالجة 2157 منهم

بغداد اليوم- بغداد أعلنت هيأة الحج، الاثنين (15 تموز 2019)، ارتفاع عدد الحجاج الواصلين للديار المقدسة الى 4524. وقالت الهيأة في بيان مقتضب، إن "عدد الحجاج الواصلين للديار المقدسة ازداد الى 4524 حاجا، فيما سيشهد يوم غدا الثلاثاء البدء بتفوي

بغداد اليوم _ خاص كشفت مفوضية حقوق الانسان، الاثنين (15 تموز 2019)، عن الاسباب الاساسية في تأخير انجاز معاملات الرواتب التقاعدية لذوي الشهداء. وقال عضو المفوضية، احمد الكناني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تأخر انجاز معاملات الرواتب التقاعدي