اخبار العراق الان

نائب يدعو الحكومة الاتحادية للرد على تهديدات اوردغان لكردستان

نائب يدعو الحكومة الاتحادية للرد على تهديدات اوردغان لكردستان
نائب يدعو الحكومة الاتحادية للرد على تهديدات اوردغان لكردستان

2019-07-15 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


دعا النائب عن التحالف الكردستاني بيستون عادل ، اليوم الاثنين ، وزارة الخارجية الاتحادية بالرد على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتهديده بقطع انبوب النفط ومنع دخول الشاحنات عبر الاقليم ، مبديا استغرابه من تلك التصريحات لكون الاقليم وبغداد تمتلكان علاقات جيدة مع تركيا.

وقال عادل في تصريح تابعته “الاتجاه برس”، إن “التهديدات التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اوردغان للكرد باطلة”، مطالبا وزارة الخارجية الاتحادية بـ “الرد على تلك التهامات لكون الاقليم جزء من الدولة العراقية وسيادته من سيادة العراق”.

وابدى استغرابه “من تلك التهديدات بشان قطع انبوب النفط وايقاف دخول الشاحانات الى العراق عبر الاقليم لتجويع الشعب الكردي في حين لم نسمع او نرى لحد الان اي تدخل منا في الشان التركي وان بغداد واربيل ما والتا تمتلكان علاقة طيبة مع انقرة”, موضحا أنه “اذا كان يقصد العمال الكردستاني فموقفنا واضح لكون القضية تركية وهم يقطنون جبال قنديل ولادخل لنا بشؤونهم”.

يذكر الى ان الرئيس التركي رجب طيب اوروغان هدد، امس الأحد، كردستان بقطع دخول النفط عبر اراضيه ومنع دخول الشاحنات وتجويع شعبه لطالما يقيم علاقات مع الكيان الإسرائيلي.