اخبار العراق الان

بعد يوم على اغتيال نائب قنصلها في اربيل.. تركيا تنفذ ضربات جوية شمال العراق

 
                          بعد يوم على اغتيال نائب قنصلها في اربيل.. تركيا تنفذ ضربات جوية شمال العراق
بعد يوم على اغتيال نائب قنصلها في اربيل.. تركيا تنفذ ضربات جوية شمال العراق

2019-07-18 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس (18 تموز 2019)، قيام سلاح الجو بقصف عدد من الأهداف التابعة لحزب العمال الكردستاني وتحديداً بمنطقة قنديل شمالي العراق، بعد يوم على اغتيال مساعد القنصل التركي في أربيل.

وقالت الوزارة في بيان، إن "سلاح الجوي التركي شنّ غارة ضد الـ "بي كا كا" في منطقة قنديل في العراق، بالتوازي مع عملية المخلب، حيث أدت الغارة إلى تدمير أسلحة ومخابئ وتحصينات تابعة لحزب العمال الكردستاني".

إلى ذلك لم يصدر اي رد من قبل حزب العمال الكردستاني حول القصف الجوي على هذه المناطق.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت الأربعاء (17 تموز 2019)، مقتل أحد موظفي القنصلية التركية في مدينة أربيل، جراء هجوم مسلح استهدفه أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إن "أحد موظفي القنصلية تعرض إلى هجوم مسلح أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية في أربيل، بعد الظهيرة، ما أدى إلى مقتله".

وأضاف البيان: "نواصل اتصالاتنا مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم بأسرع وقت".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اكد الأربعاء، أن الهجوم على القنصلية التركية في اربيل أسفر عن مقتل دبلوماسي واحد.

وقال الصحاف، في بيان تلقته "بغداد اليوم": "ندين الحادث الذي طال دبلوماسياً تركياً في أربيل ومعه مرافقاً عراقياً وجريح واحد".

وأكد: "مستمرون بالتنسيق مع الجهات الرسمية للوقوف على تفاصيل الحادث".

وذكر مصدر امني قبل ذلك ان " الهجوم اسفر عن مقتل نائب القنصل التركي ومرافقه العراقي فضلاً عن شخص اخر تواجد في مطعم هوكاباز ساعة الهجوم".

 بغداد اليوم - ديالى  كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الخميس (18 تموز 2019)، تفاصيل مهمة عن كمين الحفاير شمال شرق المحافظة. وقال رئيس اللجنة، صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد الشعبي نصب كمين في عمق منطقة الحفاير

بغداد اليوم- بغداد كشف الخبير الامني، فاضل ابو رغيف، الخميس (28 تموز 2019)،عن قيام جهاز المخابرات العراقي بعملية استثنائية في مدينة سورية تحت اسم ’’الارملة البيضاء’’. وقال ابو رغيف في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"

بغداد اليوم- بغداد نفى قائممقام قضاء سوران في محافظة أربيل، كرمانج عزت، الخميس 18 تموز 2019، توغل القوات الإيرانية في القضاء، مبينا أن المنطقة شهدت قصفا مدفعيا فقط. وقال عزت في تصريح اورده للصحفيين، إنه "لا صحة للأخبار التي تداولت بشأن توغ