اخبار العراق الان

ممثل السيستاني يستقبل السفير الإيطالي

ممثل السيستاني يستقبل السفير الإيطالي
ممثل السيستاني يستقبل السفير الإيطالي

2019-07-18 00:00:00 - المصدر: موقع كلمة


كلمة - كربلاء

أكد عبد المهدي الكربلائي، ممثل المرجع الأعلى للشيعة السيد علي السيستاني يوم الخميس، أن توجيهات السيستاني أصبحت خارطة عمل.

وقال عبد المهدي الكربلائي خلال استقباله السفير الايطالي بالعراق، برونو انطونيو باسكونيو، في بيان، إن "ما يصدر من ارهابيي تنظيمي داعش والقاعدة لايمثل الاسلام، ففي كل ديانه هناك متطرفون، وهؤلاء لا يمثلون الديانات السماوية التي نزلت على الانبياء".

ودعا الكربلائي، إلى "عزل المتطرفين عن الاغلبية من خلال تواصل الديانات مع بعضها الآخر"، داعياً المثقفين والشخصيات المؤثرة في ايطاليا إلى "زيارة العراق من خلال التنسيق مع السفارة الايطالية للاطلاع على الواقع العراقي والكربلائي عن كثب، بعيداً عن الاعلام المغرض الذي عادةً لا يوصل الحقيقية المنشودة".

وأضاف، أن "العراقيين عموماً والكربلائيين خصوصاً يحملون قلوباً طيبة، فهم قد استضافوا العوائل التي نزحت من مناطقها بعد دخول تنظيم داعش الارهابي اليها، ووفرت لهم كل المستلزمات الانسانية والمعونات الطبية بغض النظر عن انتماءهم المذهبي او الديني".

ولفت إلى أن "المرجع السيستاني يؤكد دائماً في خطاباته على التعايش مع الديانات الاخرى، واحترام عقائد الآخرين وعدم المساس برموزهم الدينية"، مبيناً أن "توجيهات السيد السيستاني وخطاباته اصبحت اليوم خارطة عمل لدينا".

وكان السفير الايطالي بالعراق برونو انطونيو باسكونيو، قد وصل في وقت سابق من اليوم الخميس، إلى محافظة كربلاء، والتقى مع المحافظ نصيف الخطابي.