اخبار العراق الان

الجيش الليبي يستعد لساعة الصفر

الجيش الليبي يستعد لساعة الصفر
الجيش الليبي يستعد لساعة الصفر

2019-07-21 00:00:00 - المصدر: النبأ


متابعة- النبأ للأخبار

توقعت مصادر عسكرية مطلعة، عن استعداد الجيش الليبي لشن هجوم واسع على طرابس، داعياً شباب العاصمة إلى الاستعداد لـ"ساعة الصفر".

واشارت المصادر الى أن "خليفة حفتر سيوجه القائد العام لـ"الجيش الوطني"، لإلقاء كلمة إلى قواته العسكرية المرابطة على تخوم العاصمة طرابلس، تتضمن صدور تعليمات جديدة". 

ووتضمنت التعليمات، "اقتحام المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتة "إلى اكتمال الاستعدادات اللازمة لتطهير المدينة من كل العناصر الإرهابية والمتطرفة، والقضاء عليها".

من جهتها ذكرت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني، إن "جنود الجيش المرابطين على تخوم العاصمة على أهبة الاستعداد، منتظرين الأوامر والتعليمات النهائية للانقضاض على آخر ما تبقى من القوات الموالية لحكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج".

وأعلنت وزارة العدل في حكومة السراج، أنها "قررت الإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، لأسباب صحية. وسبق أن صدر حكم بالإعدام ضد المحمودي، قبل 4 أعوام.

منوهة إلى أن "هذه الخطوة تمت استجابة لاعتبارات الرأفة والرحمة الإنسانية، التي تشكّل جوهر مبادئ حقوق الإنسان، دون أن يعدّ ذلك إنهاءً للمتابعة القضائية للمعنيّ، أو فصلاً في التهم المنسوبة إليه".انتهى/س