اخبار العراق الان

التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء

التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء
التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء

2019-07-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت وزارة التجارة، عن كميات الحنطة المسوقة من قبل الفلاحين للموسم الزراعي الحالي.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "كميات الحنطة المحلية المستلمة من الفلاحين والمسوقين بانواعها بلغت أربعة ملايين و380 الفاً و914 طناً، فيما حددت اللجنة المركزية للتسويق في الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة موعدا لإيقاف التسويق في محافظة نينوى و فتح مركز تسويق {روڤيا}".
واضاف البيان "بان اللجنة عقدت اجتماعا ترأسه مدير عام الشركة نعيم محسن جبر وجرى خلال الاجتماع استعراض المخطط البياني لحركة ومعدل التسويق اليومي في عدد من المراكز التسويقية في نينوى والتي تبين الى هناك كميات من الحنطة تنتظر التفريغ لكن امتلاء الطاقات الخزنية أوشك على الامتلاء، مما ادى الى انحسار حركة الاستلام".
وأوضح انه "ومن أجل استيعاب باقي كميات الحنطة المحلية في نينوى قررت اللجنة المركزية للتسويق فتح مركز تسويق {روڤيا} ليستوعب باقي الكميات المتوقع تسويقها، واستثنائه من قرار ايقاف التسويق في المحافظة".
وأشار البيان الى ان "اللجنة المركزية للتسويق في الشركة قد اوصت بإيقاف التسويق في نينوى اعتبارا من يوم الأول من آب المقبل عدا مركز تسويق {روڤيا}".
فيما كشف البيان بان "سايلو الطوز انهى موسمه التسويقي باجمالي كمية مستلمة بلغت 10 ملايين و922 الفاً و878 طناً من الحنطة".انتهى