اخبار العراق الان

تعرّف على أقصر وأصعب اختبار ذكاء بالعالم

تعرّف على أقصر وأصعب اختبار ذكاء بالعالم
تعرّف على أقصر وأصعب اختبار ذكاء بالعالم

2019-07-23 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


إذا كنت ترغب في اختبار ذكائك ولكن لا يمكنك تحمل عناء الخضوع لاختبار الذكاء المطوّل، فقد يكون اختبار الذكاء الأقصر هو الحل المثالي لك.

ويتكون أقصر اختبار لمعدل الذكاء في العالم من 3 أسئلة رياضيات فقط، ولا يجب أن يستغرق وقتاً طويلاً في الانتهاء منه، بحسب تقرير لصحيفة «الميرور» البريطانية. لكن قد يكون هذا الامتحان هو الأصعب.

وهذا الاختبار، الذي أطلق عليه اسم «اختبار التفكير المعرفي»، ليس بالأمر الجديد، ولكنه كان في الأصل جزءاً من ورقة بحثية نشرها الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا شين فريدريك في عام 2005.

وعاد هذا الاختبار إلى الظهور على الإنترنت مؤخراً، ما جعل الكثيرين حريصين على خوضه.

وكجزء من بحثه، كان لدى البروفسور فريدريك أكثر من 3 آلاف مشارك من خلفيات أكاديمية متنوعة. ووجد كثير من المشاركين، حتى أولئك الذين يرتادون جامعات مرموقة مثل هارفارد وييل، صعوبة في حل الأسئلة.

ومن بين جميع المشاركين، تمكن 17 في المائة فقط من تسجيل 3 من أصل 3 في الاختبار، وهذا يعني أن 83 في المائة من الأشخاص فشلوا في اجتيازه.

وفي حديثه عن الاختبار، قال البروفسور فريدريك: «العناصر الثلاثة في الاختبار سهلة، بمعنى أن حلها سهل الفهم عند شرحه، ولكن الوصول إلى الإجابة الصحيحة غالباً ما يتطلب قمع إجابة خاطئة تنبثق بشكل متهور في الذهن».

وأسئلة الاختبار هي كالتالي:

- تكلفة مضرب وكرة التنس 1.10 دولار في المجموع. وسعر المضرب أغلى بدولار واحد من سعر الكرة. كم تكلفة الكرة؟

- إذا تمكنت 5 آلات خلال 5 دقائق من إنشاء 5 أدوات، فكم من الوقت ستستغرق 100 آلة لإنشاء 100 أداة؟

- في البحيرة، هناك رقعة من الزنبق. كل يوم، يتضاعف عددها. إذا استغرق الأمر 48 يوماً حتى تغطي الزنابق البحيرة بأكملها، فكم من الوقت تحتاج الزنابق لتغطية نصف البحيرة؟