اخبار العراق الان

طوكيو: علاقتنا مع سيول بحالة «سيئة للغاية»

طوكيو: علاقتنا مع سيول بحالة «سيئة للغاية»
طوكيو: علاقتنا مع سيول بحالة «سيئة للغاية»

2019-07-24 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الأربعاء - 21 ذو القعدة 1440 هـ - 24 يوليو 2019 مـ

يوشيهيدي سوغا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني (أ.ب)

طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم (الأربعاء) إن علاقات اليابان مع كوريا الجنوبية في حالة «سيئة للغاية»‭‭ ‬‬وإن طوكيو ستواصل حث سيول على اتخاذ إجراء ملائم بشأن عدد من القضايا التي أضرت بالعلاقات الثنائية، بحسب وكالة «رويترز».
وقدمت اليابان أمس (الثلاثاء) احتجاجاً ضد كوريا الجنوبية وروسيا بعد أن أطلقت طائرات حربية كورية جنوبية مئات الطلقات التحذيرية تجاه طائرة عسكرية روسية.
وثمة خلاف أيضاً بين اليابان وكوريا الجنوبية بشأن القيود التي وضعتها اليابان على صادرات المواد عالية التقنية إلى كوريا الجنوبية.
وقال يوشيهيدي سوغا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحافي: «العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية في حالة سيئة للغاية... ستواصل بلادنا حث كوريا الجنوبية على اتخاذ الإجراءات الملائمة القائمة على موقفنا الثابت تجاه مختلف القضايا».
والتقى مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون مع مسؤولين من كوريا الجنوبية اليوم لبحث قضايا ثنائية مهمة في خضم خلاف تجاري بين كوريا الجنوبية واليابان وتعثر المحادثات النووية مع كوريا الشمالية.
ومن المتوقع أن يطرح الكوريون الجنوبيون الخلاف التجاري القائم مع اليابان التي فرضت قيوداً على صادرات المواد ذات التقنية العالية إلى كوريا الجنوبية.
وتقول سيول إن القيود قد تضر بشركات التكنولوجيا العالمية بما في ذلك «آبل» التي تستخدم‭‭‭ ‬‬‬أشباه الموصلات الكورية الجنوبية وشاشات العرض، وطلبت من الولايات المتحدة المساعدة في حل النزاع.
وتبحث اليابان رفع كوريا الجنوبية من «قائمة بيضاء» للدول التي تخضع للحد الأدنى من القيود التجارية وهو ما سيقضي بوضع قيود أشد صرامة.

كوريا الجنوبية اليابان اليابان أخبار كوريا الجنوبية