اخبار العراق الان

بعد جرائم الفساد.. الجواسيس طلقاء في العراق

بعد جرائم الفساد.. الجواسيس طلقاء في العراق
بعد جرائم الفساد.. الجواسيس طلقاء في العراق

2019-07-25 00:00:00 - المصدر: قناة الاتجاه


متابعة – الاتجاه برس

اكد تحالف البناء ان مجلس النواب بامكانه استدعاء اللجنة التحقيقية الخاصة بقضية قائد عمليات الانبار المتهم بالتجسس للاطلاع علاى مجريات التحقيق ومعرفة مدى مصادقية النتائج ، فيما كشف ان الجانب الاميركي قد يجعل القضية دولية ويجدها منفذا لفرض عقوبات على العراق.

وبين النائب عن التحالف عبد الامير المياحي في تصريح تابعته “الاتجاه برس”،اليوم الخميس ، ان “الجانب الاميركي قد يجعل قضية الفلاحي دولية ويجد منفذا لفرض عقوبات على العراق في حال ادين قائد عمليات الانبار”محمود الفلاحي” بالتآمر ضد القوات الامنية”.

واضاف ان “الحكومة وفي حال اتخذت اجراءات صارمة بحق الفلاحي بعد التسجيل المسرب له الذي يدينه بالتخابر مع الجانب الاميركي، فأن ذلك سيعطي مؤشر ويضع جميع الشخصيات المتواصلة مع الجانب الاميركي في خطر”، مبينا أن “اميركا ليس من البساطة ان تترك رعايها بكل بساطة، حيث ستعمل على ممارسة الضغط على اللجان التحقيقية والحكومة، وتجعل من الموضوع قضية دولية وقد يعقبها فرض عقوبات على العراق”.

واكد المياحي، أن “الحكومة اذا تنظر للبلد بصورة عامة فأنها ستغض البصر عن تجاوزات الفلاحي وكل شخصية لها ارتباط بالجانب الاميركي”، لافتاً الى ان “الفلاحي تم نقله الى مكان اخر من اجل ابعاد الانظار عنه”.

ويرى متابعون للشأن السياسي والامني ان غلق ملف الفلاحي ليس مستبعدا في ظل التستر على الفساد والمفسدين الذين ابتلعوا خزينة الدولة دون مراقبة حقيقية من البرلمان والجهات التنفيذية الاخرى.

KKK