اخبار العراق الان

«المرصد السوري»: 7 قتلى في قصف جوي على ريفي حلب وإدلب

«المرصد السوري»: 7 قتلى في قصف جوي على ريفي حلب وإدلب
«المرصد السوري»: 7 قتلى في قصف جوي على ريفي حلب وإدلب

2019-07-25 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الخميس - 22 ذو القعدة 1440 هـ - 25 يوليو 2019 مـ

سوريون يتجمعون في موقع غارة جوية للنظام بجنوب إدلب (أ.ف.ب)

بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، اليوم (الخميس)، بمقتل 7 مدنيين على الأقل جراء غارات جوية نفذتها طائرات حربية للنظام السوري وروسيا على ريفي حلب وإدلب، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأشار «المرصد»، الذي يتخذ من لندن مقراً له، في بيان صحافي اليوم، إلى مقتل 5 أشخاص؛ بينهم سيدة وطفلها، جراء قصف طائرات روسية بلدة «كفروما» بمعرة النعمان بالقطاع الجنوبي من الريف الإدلبي.
كما أفاد «المرصد» بمقتل رجل ومواطنة جراء غارات جوية من قبل طائرات النظام على بلدة الأتارب بريف حلب الغربي، مشيراً إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.
وكان قائد عسكري في «الجبهة الوطنية للتحرير» التابعة لـ«الجيش السوري الحر» قد قال: «ألقت 10 مروحيات 20 برميلاً متفجراً على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي صباح اليوم، بعد ليلة عنيفة من القصف بالبراميل المتفجرة التي تجاوزت 30 برميلاً منذ مساء أمس».
وأكد القائد العسكري، الذي رفض ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية: «تعرضت مدينة مورك في ريف حماة الشمالي لقصف عنيف؛ حيث تناوبت 7 طائرات مروحية على قصف أحياء المدينة بالبراميل المتفجرة التي تجاوز عددها 20 برميلاً، وألقت تلك الطائرات 3 براميل متفجرة على قرية السرمانية في سهل الغاب بريف حماة الغربي».
وأضاف: «جميع الطائرات التي تناوبت على قصف مدينتي مورك واللطامنة أقلعت من مطار حماة العسكري، بينما قصفت قوات النظام السوري والقوات الروسية من معسكر بريديج بريف حماة مدينة كفر نبل بريف إدلب الجنوبي بصواريخ عنقودية وسط تحليق مكثف من طائرات الاستطلاع في المنطقة».
وتشهد مناطق ريف حماة الشمالي وريف إدلب تصعيداً عسكرياً كبيراً؛ حيث قصفت قوات النظام بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة مناطق سيطرة المعارضة، كما قصفت فصائل المعارضة بالقذائف الصاروخية مواقع قوات النظام والمدن والبلدات التي تحت سيطرتها في ريفي حماة واللاذقية.

سوريا أخبار سوريا