اخبار العراق الان

الصحة تعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف من الديوانية

 
                          الصحة تعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف من الديوانية
الصحة تعلن نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف من الديوانية

2019-07-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف حيدر، في طوارئ مستشفى محافظة الديوانية العام، نتيجة ابتلاعها "لب جوز" يوم الاربعاء (24 تموز الجاري).

وذكرت وزارة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أنه "استنادا إلى أمر وزير الصحة والبيئة بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى وبشكل عاجل، لمعرفة أسباب وفاة الطفلة رفيف حيدر، في محافظة الديوانية، في المستشفى التعليمي، اثر تعرضها لحالة اختناق بجسم غريب، وبعد زيارة الوزير للمحافظة يوم أمس ولقائه للادارات المسؤولة، ووالد الطفلة المتوفاة، وتأكيده على إتمام التحقيق خلال 24 ساعة، توصلت اللجنة التحقيقية إلى التالي".

وأضاف البيان، أن "مجريات التحقيق أثبتت لدى اللجنة مقصريّة بعض الكوادر الطبية وإدارة المستشفى تجاه التعامل مع الحالة"، مبيناً أن "اللجنة التحقيقية قررت توجيه العقوبات الرادعة للذين ثبت تقصيرهم".

وأشار بيان الصحة، إلى أن "اللجنة التحقيقية أعطت كامل الحق لذوي الفقيدة بإقامة دعوى قضائية للمطالبة بالحق الشخصي وإرسال كافة الأوراق التحقيقية للمحاكم المختصة، فيما اوصت أيضا بإكمال التحقيق مع الدوائر الصحية الأخرى المعنية بالحالة".

وأكدت وزارة الصحة، على "حرصها التام بمتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي شكوى او حالة تقصير من قبل أيٍّ من موظفيها بعد تثبيتها من خلال القنوات القانونية".

وكان مجلس محافظة الديوانية، قد أعلن الأربعاء (24 تموز 2019) تشكيل لجنة تحقيقية بشأن وفاة الطفلة رفيف، في مستشفى المحافظة العام.

وذكر رئيس المجلس في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس المجلس جبير سلمان الجبوري، وجه بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة حسين الكارضي، رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة، وبعضوية اياد الميالي رئيس لجنة العلاقات العامة، ورحيم زوري الممثل القانوني لمجلس المحافظة، بخصوص وفاة الطفلة رفيف نتيجة ابتلاعها لب جوز، والذي وافاها الاجل في طوارئ المستشفى العام في الديوانية".

بغداد اليوم _ بغداد  أعلنت هياة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، إتلاف شحنة لحوم برازيلية واوكرانية في ميناء أم قصر الشمالي، بمحافظة البصرة. وذكرت هيأة المنافذ الحدودية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الفرق التابعة للهيأة اتل

بغداد اليوم _ البصرة أعلنت دائرة صحة البصرة، اليوم الجمعة، نجاح فريق من مستشفى القرنة العام، بإجراء عملية  استئصال ورم كبير في جدار البطن، يصل وزنه إلى 12/ كغم. وذكرت دائرة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "فريقاً ط

بغداد اليوم _ بغداد  أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، اتلاف شحنة بيض مستوردة، دعماً للمنتوج المحلي. وذكر إعلام هيأة المنافذ الحدودية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الفرق المختصة لدى الهياة اتلفت شحنة من بيض المائد