اخبار العراق الان

البحرين: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بـالإرهاب وقتل إمام مسجد

البحرين: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بـالإرهاب وقتل إمام مسجد
البحرين: تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 مدانين بـالإرهاب وقتل إمام مسجد

2019-07-27 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


السبت - 24 ذو القعدة 1440 هـ - 27 يوليو 2019 مـ

شعار النيابة العامة البحرينية

المنامة: «الشرق الأوسط أونلاين»

صرّح المحامي العام البحريني المستشار أحمد الحمادي محامي عام النيابة الكلية ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية بأنه تم صباح اليوم (السبت)، تنفيذ حكم الإعدام بحق 3 من المدانين في قضيتين منفصلتين.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية تفاصيل الاتهامات في القضية الأولى؛ وكانت «الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جرائم القتل، وحيازة المتفجرات والأسلحة النارية تنفيذاً لغرض إرهابي».
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من عدد 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق وألمانيا و46 متهماً في الداخل، بالإعداد والتخطيط لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية داخل البحرين بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة البلاد وأمنها للخطر.
وقام المتهمون الهاربون في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم داخل البحرين، وتجنيد عناصر أخرى، وإمدادهم بالمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر المهربة، وتزويدهم بالأموال، كما قاموا بالاشتراك مع قيادي هارب بألمانيا بتدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات «الحرس الثوري» لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد.
وعليه قامت الجهات الأمنية بالقبض على عدد من المتهمين، وتم تفتيش مساكنهم، وأماكن تم إعدادها مستودعات، ضُبطت بها كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشنيكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر وعدد من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب.
وقامت النيابة العامة بمباشرة إجراءات التحقيق التي ثبت من خلالها قيام المتهمين بتأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية أسفرت عن مقتل فردين من الشرطة.
وتمت إحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، التي أصدرت حكمها بمعاقبة 2 من المتهمين بالإعدام والسجن المؤبد لـ19 متهماً، والسجن 15 سنة لـ17 متهماً، والسجن 10 سنوات لـ9 متهمين، والسجن 5 سنوات لـ11 متهماً وبراءة اثنين من المتهمين ومصادرة المضبوطات.
أما القضية الثانية فتعود تفاصيلها للعثور على أشلاء جثة بمنطقة «البر»، حيث ثبت من المعاينة والتحريات والتقارير الفنية أن الجثة هي لإمام مسجد «بن شدة»، حيث قام مؤذن المسجد بقتله والتمثيل بجثته، وعليه قامت النيابة العامة بالتحقيق في وقائع الجريمة، حيث انتهت إلى إحالة مؤذن المسجد للمحاكمة الجنائية، حيث أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية حكمها وبإجماع الآراء بمعاقبة المتهم (القاتل) بالإعدام عما أسند إليه.

البحرين قضايا أمنية البحرين