اخبار العراق الان

تأجيل محاكمة البشير إلى 15 أغسطس

تأجيل محاكمة البشير إلى 15 أغسطس
تأجيل محاكمة البشير إلى 15 أغسطس

2019-07-31 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


بناء على طلب هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول

أعلن القضاء السوداني تأجيل محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير في تهم فساد التي كانت مقررة اليوم (الأربعاء) إلى 15 أغسطس (آب) المقبل.

ويأتي ذلك بعد أن تقدمت هيئة الدفاع عنه بطلب تأجيل جلسة اليوم بسبب الحالة النفسية التي يمر بها البشير بسبب وفاة والدته، التي توفيت أول من أمس (الاثنين)، وذلك حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وسمحت السلطات السودانية للبشير وشقيقه عبد الله وصهره نور الدائم والمسجونين في سجن كوبر، بالمشاركة في تشييع جثمان والدته، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة.

ويحاكم البشير في تهم تتعلق بالفساد وحيازة النقد الأجنبي بطريقة غير مشروعة والثراء الحرام، عقب العثور على أكثر من مائة مليون دولار في مقر سكنه بقصر الضيافة في الخرطوم.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، أعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الحاكم العثور على ما قيمته 113 مليون دولار من الأوراق النقدية بثلاث عملات مختلفة في مقر إقامة البشير. وأضاف أن فريقاً من الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن والمخابرات والشرطة والنيابة العامة وجد سبعة ملايين يورو (7.8 مليون دولار)، و350 ألف دولار، وخمسة مليارات جنيه سوداني (105 ملايين دولار) أثناء تفتيش منزل البشير.

والشهر الماضي، أمر النائب العام السوداني باستجواب البشير بشأن غسل الأموال وتمويل الإرهاب.