اخبار العراق الان

خامنئي يحرض ضد البحرين بعد إعدام مدانين بالإرهاب

خامنئي يحرض ضد البحرين بعد إعدام مدانين بالإرهاب
خامنئي يحرض ضد البحرين بعد إعدام مدانين بالإرهاب

2019-07-31 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


الأربعاء - 28 ذو القعدة 1440 هـ - 31 يوليو 2019 مـ

المرشد الإيراني علي خامنئي (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

حرّض المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم (الأربعاء) ضد البحرين بعد احتجاجات أعقبت إعدام مدانين بالإرهاب هذا الأسبوع، قائلاً إن «إرادة الشعوب ستنتصر في البحرين».
وكانت السلطات البحرينية أعلنت السبت تنفيذ الإعدام بحق ثلاثة مدانين، في قضيتين منفصلتين، الأولى تتعلق بالقيام بأعمال إرهابية وتمويلها بإعدام اثنين من المتهمين، والثانية تتعلق بقتل إمام مسجد.
وواجه المدانون في القضية الأولى تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، وارتكاب جرائم القتل، وحيازة المتفجرات، والأسلحة النارية لأهداف إرهابية.
وبحسب بيان للنيابة العامة البحرينية فقد قام المتهمان الاثنان اللذان نفذ فيهما حكم الإعدام بالانتماء لتنظيم كشفت عنه جهات البحث والتحري بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية حيث قام تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من عدد اثني عشر مدانًا في قضايا إرهابية يقيمون خارج البحرين في إيران والعراق وألمانيا وستة وأربعين متهماً في الداخل.
وقال البيان إن التنظيم قام بالإعداد والتخطيط لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية داخل البحرين للإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة وأمن البلاد للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها.
في حين تخص القضية الثانية مقتل إمام مسجد بن شدة والتمثيل بجثته وهي الجريمة التي هزت المجتمع البحريني، حيث انتهت التحقيقات إلى قيام مؤذن المسجد بقتله والتمثيل بجثته، لتحيل النيابة مؤذن المسجد إلى المحاكمة الجنائية وذلك لقيامة بقتل إمام ذلك المسجد وانتهاك حرمة جثته وبلغت من البشاعة والتوحش قدراً غير مسبوق، فضلاً عن الاجتراء على الحرمات والمقدسات بإتيانها في بيت من بيوت الله.
وقد تم تداول القضية أمام المحكمة الكبرى الجنائية، وقد طعن المتهم على الحكم الصادر بحقه بالإعدام أمام محكمة الاستئناف ثم محكمة التمييز والتي قضت برفض الطعن وتأييد حكم الإعدام.

البحرين ايران أخبار إيران