اخبار العراق الان

قرقاش: السودان طوى صفحة البشير و«الإخوان»

قرقاش: السودان طوى صفحة البشير و«الإخوان»
قرقاش: السودان طوى صفحة البشير و«الإخوان»

2019-08-04 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


قال أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم (الأحد)، إن السودان طوى صفحة حكم عمر البشير وتنظيم «الإخوان»، ويدخل حقبة جديدة بالتحول إلى الحكم المدني.

وكتب قرقاش على «تويتر»: «يطوي السودان صفحة حكم البشير و(الإخوان)، ويدخل حقبة جديدة في تاريخه السياسي بالتحول إلى الحكم المدني، الطريق إلى دولة المؤسسات والاستقرار والازدهار لن يكون مفروشاً بالورود، ولكن ثقتنا في السودان الشقيق وشعبه وتكاتف المخلصين حوله كبيرة».

وتترقب الأوساط السودانية التوقيع على «الإعلان الدستوري»، وذلك بعد استكمال صياغته النهائية. وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان إن الاتفاق الذي عُقِد بين المجلس العسكري و«قوى إعلان الحرية والتغيير» انتظره الشعب السوداني منذ الاستقلال.

وذكر البرهان أن أبواب السودان الآن مشرعة لاستيعاب جميع أبنائه ومكوناته، مضيفاً أن أعضاء المجلس «جاهزون لاستكمال المشوار جنباً إلى جنب مع (الحرية والتغيير)»، مشيراً إلى أن «الاتفاق أسس لبناء الحكومة المدنية لتصبح واقعاً بعد انتظار».

وقالت مصادر مطلعة لوكالة «رويترز» للأنباء اليوم إن المعارضة والمجلس العسكري الانتقالي سيوقعان بشكل نهائي على الإعلان الدستوري يوم 17 أغسطس (آب) الجاري، وفي اليوم التالي سيتم إعلان تشكيل مجلس السيادة.