اخبار العراق الان

وزارة الدفاع تطلب دعماً فنياً من مرقد ديني ... قائد فرقة العباس القتالية يكشف كواليس لقائه بوزير الدفاع

وزارة الدفاع تطلب دعماً فنياً من مرقد ديني ... قائد فرقة العباس القتالية يكشف كواليس لقائه بوزير الدفاع
وزارة الدفاع تطلب دعماً فنياً من مرقد ديني ... قائد فرقة العباس القتالية يكشف كواليس لقائه بوزير الدفاع

2019-08-04 00:00:00 - المصدر: موقع كلمة


وزارة الدفاع تطلب دعماً فنياً من "مرقد ديني"... قائد فرقة العباس القتالية يكشف كواليس لقائه بوزير الدفاع

كلمة - كربلاء

كشف مثيم الزيدي المشرف العام لفرقة العباس القتالية، التابعة للعتبة العباسية، يوم الأحد، تفاصيل اللقاء الذي أجري مؤخراً مع وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري.

واستقبل الزيدي، أمس السبت، وزير الدفاع والوفد المرافق له في مقر الفرقة بكربلاء.

وقال المشرف على الفرقة في تصريحات تابعها موقع كلمة الإخباري: إن "وزير الدفاع العراقي أكد استمرار دعم الفرقة من قبل وزارة الدفاع والدعم المطلق من قبل شخص الوزير".

وأضاف: "قدمنا رؤى ومقترحات لمعالي الوزير حول تجربتنا التي نعتبرها خليط بين الحشد والدفاع وتشمل الدفاع الجوي والقوة المدرعة وتكتيكات الحركة"، مشيراً إلى أن "التجربة كانت رائعة في التنسيق والتنفيذ بين فرقة العباس والعمليات المشتركة وبين الفرقة والعمليات التابعة لوزارة الدفاع".

ولفت الزيدي، وهو أيضا معاون الأمين العام للعتبة العباسية، إلى أن وزير الدفاع "اعطى إيعازه لإدخال تطوير دبابة الكفيل (صنعت في فرقة العباس القتالية) في القوة المدرعة في الجيش العراقي والاستفادة من خبرات وامكانات التكنولوجية للفرقة في وحدات الجيش".

وكشف عن مطالبة وزير الدفاع نجاح الشمري بـ "دعم العتبة العباسية الفني في انشاء مشروع إسكان ضخم ليس للجيش فقط بل والحشد وبقية المؤسسات الأمنية"، مبيناً أن "هنالك اتفاق اولي في العمل المشترك بين العتبة العباسية ووزارة الدفاع في مختلف المجالات".

وأشار الزيدي إلى أن اللقاء تضمن أيضاً "مناقشة مسك فرقة العباس القتالية لقاطع النخيب عرعر الحدودي ضمن التنسيق مع الجيش العراق".

وقال: "ناقشنا إكمال ترتيبات انضمام لواء من الفرقة مع الجيش والذي شرعت إجراءاته خلال فترة الحكومة السابقة ووصل للمراحل النهائية ونتوقع ان يكون واجبه مسك نخيب عرعر الحدودي".

وأكد الزيدي على هامش اللقاء "انه لا يوجد لدينا اي تمسك بعنوان معين او شعار خاص ونحن بصدد ترتيب فصل العنوان والشعار والعمل الإنساني عن العمل العسكري".