English | كوردى

طقس العراق: منخفض حراري "ملوث" بغازات البصرة وميسان.. فرص أمطار قريبًا


طقس العراق: منخفض حراري

2019/08/07 | 14:00

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- الترا عراق - فريق التحريرتسجل درجات الحرارة في البلاد، اليوم الأربعاء، ارتفاعًا جديدًا بحدود درجتين، في ظل المرتفع الجوي ووجود المنخفض الحراري، لتصل إلى 49 درجة مئوية في البصرة.

ترتفع درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد بفارق درجتين لتبلغ 49 درجة مئوية في البصرة بفعل المرتفع الجوي ووجود المنخفض الحراري

تشير التوقعات، وفق المتنبئ الجوي واثق السلامي، إلى أن الطقس سيكون صيفيًا اعتياديًا، مشمسًا وحارًا في عموم مناطق البلاد، لتسجل: دهوك 42 درجة مئوية، الموصل 44، أربيل 43، السليمانية 41، كركوك 44، صلاح الدين 45، الأنبار 43، ديالى 47، بغداد 45، بابل 46، كربلاء 44، واسط 48، الديوانية 47، النجف 46، ميسان 48، السماوة 47، وذي قار 48.

اقرأ/ي أيضًا: طقس حار ولا غيوم تحجب الشمس..

"القبة القطبية" تكشف عن نوايا الشتاء في العراق

كما ستكون الرياح كالمعتاد في الاتجاه الشمالي الغربي، وتكون معتدلة السرعة وتنشط في بعض مدن الفرات الأوسط والجنوب، وتسبب إثارة غبار خفيف، حيث يخفف نشاط الرياح من شدة الأجواء الحارة.

لكن ملوثات الهواء طبقا لمقياس EPA تشير إلى انبعاث الغازات الناتجة عن تكرير النفط في مدن البصرة وميسان، فيما تستدعي الأجواء الاعتناء بالجسد وعدم التعرض للشمس والعمل الطويل في الخارج وأخذ قسط من الراحة والاستحمام بالماء المتوسط البرودة.

 

أوضح المتنبئ أيضًا، أن إشارت بعض النماذج ترجح وجود فرص لظهور السحب في أجواء العراق منتصف الشهر الحالي، قد تسبب هطول قطرات أو زخات خفيفة من المطر، وهي عمومًا فرص ضعيفة كون المنظومة الجوية صيفًا تختلف عن ماهي عليه في بقية الفصول في ظل ضغوط مرتفعة تحكم سيطرتها على الأجواء.

تسجل أجواء البلاد تلوثًا ناتجًا عن انبعاثات الغازات من البصرة وميسان مع فرص لهطول أمطار منتصف شهر آب

وأشار، إلى وجود منخفضات سطحية حرارية تمنع تصعيد بخار الماء، ولكن هذا لايمنع من تسرب بعض الرطوبة، مبينًا أن الاعتماد غير ممكن على هكذا حالات صيفية قد تحدث أو لاتحدث والأفضل توجيه الأنظار نحو الخريف والشتاء، كما أكد أن أجواء شهر آب/اغسطس تسجل حرارة حول المعدل ولا إشارات حتى الآن على وجود موجات حر قريبة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

10 أيام: أطول موجة حر تبدأ في العراق..

هذا موعد نهاية الصيف

طقس العراق: موجة حر قاسية تحملها "البوارح"..

53 درجة مئوية!

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (طقس العراق: منخفض حراري "ملوث" بغازات البصرة وميسان.. فرص أمطار قريبًا) نشر أولاً على موقع (الترا عراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (طقس العراق: منخفض حراري "ملوث" بغازات البصرة وميسان.. فرص أمطار قريبًا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الترا عراق).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا