اخبار العراق الان

السيسي: المخربون لن يستطيعوا هدم مصر

السيسي: المخربون لن يستطيعوا هدم مصر
السيسي: المخربون لن يستطيعوا هدم مصر

2019-08-07 00:00:00 - المصدر: الشرق الاوسط


أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الأربعاء)، أن محاولة المخربين والمدمرين لهدم البلاد لن تنجح، وذلك في إشارة إلى الحادث الإرهابي الذي وقع أمام معهد الأورام القومي بالقاهرة الأحد الماضي.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح مجمع لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بمدينة العين السخنة (نحو 130 كيلومتراً شرق القاهرة)، قال السيسي: «نقول للأشرار المخربين المدمرين الذين يحاولون الهدم... لا، لن تستطيعوا، لأن الله لا يرضى بهذا الهدم. إن الله خلق الإنسان من أجل إعمار الأرض ولم يخلقه للتخريب ولا للإفساد ولا للهدم».

ونقلت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية عن السيسي قوله: «انظروا إلى الدنيا حولنا هل هناك إصلاح يقام بالهدم؟ لا توجد دولة تتقدم للأمام أبداً بالهدم... الدول تتقدم بالانضباط والخلق وبالتعليم وبالجهد وبالصبر وبالبناء، وليس بالقتل ولا بالتخريب والتدمير».

وتابع الرئيس المصري: «لقد قلت هذا الكلام مرة ومرات كثيرة، التصدي للهدم ليس بالدولة فقط، نحن كمجتمع لا بد أن نقوم بتوعية أبنائنا وتحصينهم ضد هذا الفكر».

واختتم السيسي كلمته قائلاً: «سنستمر في البناء والتعمير طالما بقينا أحياء».

وشهدت مصر حادثاً إرهابياً مروعا يوم الأحد بعدما انفجرت سيارة محملة بكمية من المتفجرات أمام مستشفى جامعي لعلاج الأورام في وسط القاهرة، مخلفة 22 قتيلاً و46 جريحاً.

واتهمت وزارة الداخلية المصرية حركة «حسم» التي تقول السلطات إنها الذراع المسلحة لجماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية بضلوعها في الحادث، مشيرة إلى أن الانفجار «ناجم عن سيارة مفخخة جهزتها الحركة لتنفيذ (عمل إرهابي) كانت تسير في الاتجاه المعاكس، واصطدمت عرضاً بسيارات أخرى، ما عجّل بانفجار محتوياتها». وتبين أن السيارة كانت مسروقة.

ووصف السيسي الحادث بأنه عمل «إرهابي جبان»، متعهداً في تغريدة على «توتير» بـ«اقتلاع الإرهاب من جذوره».