اخبار العراق الان

العراق يسلم الكويت غداً رفات أشخاص أعدمهم نظام صدام حسين

 
                          العراق يسلم الكويت غداً رفات أشخاص أعدمهم نظام صدام حسين
العراق يسلم الكويت غداً رفات أشخاص أعدمهم نظام صدام حسين

2019-08-07 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الاربعاء، أن العراق سيسلم السلطات الكويتية يوم غد الخميس، رفات اشخاص أعدمهم نظام صدام حسين.

وذكرت قيادة العمليات، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "يوم غد الخميس المصادف ٨ آب، سيشهد تسليم رفات للجانب الكويتي عبر منفذ سفوان الحدودي"، داعية العاملين في المجال الإعلامي إلى حضور مراسم التسليم.

وأوضحت القيادة، أن "تجمع الإعلاميين سيكون امام قناة العراقية بتمام الساعة السادسة والنصف صباحا، وستقوم القيادة بنقل الإعلاميين إلى مركز تسليم الشهداء في قضاء الزبير، ومنها إلى منفذ صفوان الحدودي".

وكان محافظ المثنى، أحمد منفي جودة، قد أعلن السبت (27 تموز 2019) العثور على مقبرة جماعية للأسرى الكويتيين الذين أعدمهم النظام البائد في بادية المحافظة.

واكد المحافظ، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "الأجهزة الامنية والاستخبارية حصلت على معلومات عن وجود مقبرة جماعية للأسرى الكويتيين في بادية المثنى"، مبينا ان "الحكومة المحلية أبلغت الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية للتأكد من المقبرة".

بغداد اليوم- بغداد حصلت وكالة (بغداد اليوم) الإخبارية على وثائق صادرة من مكتب محافظ المثنى، احمد منفي جودة، توضح رفض الاخير اعادة مدير عام الصحة الى منصبه، مخاطبا من خلالها أمانة مجلس الوزراء بخصوص القضية. وأشارت الوثائق الصادرة بتاريخ 25/ تموز

بغداد اليوم– ديالى اعلنت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، الاربعاء، المباشرة بتنفيذ مشروعين خدميين بتكلفة بلغت نحو 9 مليارات دينار بالمحافظة. وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ(بغداد اليوم)، إن "شركتين محليتين باشرتا ب

بغداد اليوم- بغداد أصدرت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن "حملة شهادة الدبلوم" كما أعلنت قراراً يتعلق باستحداث الوصف الوظيفي. وذكرت الوزارة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه إن " وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، وجه&n