اخبار العراق الان

توقعات حالة الطقس لأيام عيد الاضحى المبارك

توقعات حالة الطقس لأيام عيد الاضحى المبارك
توقعات حالة الطقس لأيام عيد الاضحى المبارك

2019-08-10 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


وقال المتنبئ الجوي، علي الموسوي، في نشرة خص بها موقع "الغدير"، ان" درجات الحرارة تكون حول معدلاتها السنوية الى أقل بقليل ولا تتجاوز 47 مئوية جنوب البلاد ولا تتجاوز 45 مئوية وسط وغرب البلاد".

واضاف، انه" تشير التوقعات الى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اعتبار من يوم الأثنين المقبل ولغاية يوم الجمعة المقبلة في جميع مناطق البلاد خاصة الاقسام الجنوبية بسبب عودة تأثير المنخفض الحراري الموسمي وعودة تأثير المرتفع الشبه مداري في طبقات الجو العليا وخاصة طبقة 500hpa.. حيث تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها السنوية بفارق ملحوظ الى حول المعدل السنوي.

واوضح، انه" مع أرتفاع معدلات الرطوبة لتكون الاجواء حارة خانقة وكما يلي:

المناطق الشمالية والغربية: تتراوح مابين (43-47) درجة مئوية

 المناطق الوسطى والجنوبية: تتراوح مابين (47-49) درجة مئوية وربما تلامس 50مئوية في بعض مدن الجنوب

اما بنسبة الى الحدث النادر وهو سقوط امطار في بعض مناطق البلاد فتشير التوقعات الى ظهور سحب مختلفة الارتفاع خلال ايام الثلاثاء والاربعاء في مناطق متفرقة من البلاد خاصة الجنوبية الغربية وهناك فرص لزخات من الامطار الخفيفة الى قطرات من المطر سوف تشهدها بعض مناطق السليمانية ومرتفعات اربيل ومرتفعات دهوك. وتابع، انه" قد تنعدم حسب توفر العناصر الجوية وهناك احتمال ضعيف اذا توفر الحمل الحراري ورطوبة بنائية او سطحية كافية وتيارات رطبة من بحر العرب ربما سنشهد تساقط لأمطار خفيفة في بعض مناطق وسط وجنوب البلاد.

لكن يبقى الاحتمال ضعيف جدا اذا توفره هذا الظروف فيتسبب بنشوء سحب ركامية ممطرة.

الرياح:

تستمر شمالية غربية معتدلة الى خفيف السرعة خلال يوم غدا الاحد لكن متوقع انكسار لرياح خلال ايام الثلاثاء والاربعاء لتكون الرياح خفيفة ومتقلبة الاتجاه مما يكون الاحساس عالي في الحرارة خاصة مدن الجنوب.

  انتهى..م.م